المستشار الألماني يحضر حفل منح ميركل وسام الاستحقاق الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار الألماني يحضر حفل منح ميركل وسام الاستحقاق الأسبوع المقبل

برلين - د ب أ
نشر في: الجمعة 14 أبريل 2023 - 3:45 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أبريل 2023 - 3:45 م
يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس حضور حفل منح سلفته أنجيلا ميركل وسام الاستحقاق في قصر بيليفو الرئاسي ببرلين يوم الاثنين المقبل، حسبما أعلنت متحدثة باسم الحكومة في برلين اليوم الجمعة.

ويمنح الرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير المستشارة السابقة إصدارا خاصا لوسام الصليب الأكبر لجمهورية ألمانيا الاتحادية. وحتى الآن لم يحصل بين مستشاري ألمانيا على أعلى وسام تمنحه جمهورية ألمانيا الاتحادية إلا كونراد أديناور وهيلموت كول.

ويمكن لميركل، المنتمية للحزب المسيحي الديمقراطي، دعوة 20 ضيفا إلى حفل التكريم الصغير الذي سيتضمن أيضا مأدبة عشاء.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المدعوين لا تتضمن حتى الآن قيادات حالية من الحزب المسيحي الديمقراطي أو الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري أو الحزب الديمقراطي الحر.

وتضم القائمة -إلى جانب أفراد من عائلة ميركل- العديد من الرفقاء السياسيين، من بينهم رؤساء سابقون لديوان المستشارية، توماس دي ميزير ورونالد بوفالا وبيتر ألتماير وهيلجه براون (جميعهم من الحزب المسيحي الديمقراطي). كما سيحضر الحفل أول نائب لها خلال توليها المستشارية، فرانتس مونتفيرينج (الحزب الاشتراكي الديمقراطي)، والمتحدث باسم حكوماتها شتيفن زايبرت، وأوثق موظفيها بياته بومان وإيفا كريستيانزن.

وشغلت ميركل منصب المستشارة من عام 2005 حتى عام 2021. ولا يعلو وسام الاستحقاق الألماني سوى المستوى الخاص منه، والذي يحصل عليه كل رئيس اتحادي تلقائيا عند توليه منصبه، كما يتم منحه فقط لرؤساء الدول الأجنبية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك