بالفيديو.. وزير الكهرباء يرد على الأخطاء الواردة في بعض الفواتير - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير الكهرباء يرد على الأخطاء الواردة في بعض الفواتير

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 14 مايو 2016 - 8:20 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 8:22 م
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة مسؤولة عن 31 ألف عداد على مستوى الجمهورية، وبالتالي فمن الوارد حدوث أخطاء في بعض فواتير الكهرباء.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، السبت، أن الوزارة تعمل على بحث شكاوى المواطنين باستمرار وتستجيب لها، موضحًا أنه تم تركيب 2 مليون عداد كودي، وهو ما يعمل على حساب التكلفة بدقة أكبر.

وعن شكوى البعض من ارتفاع قيمة الفواتير، أكد أن الوزارة تسير وفق خطة لإعادة هيكلة الدعم، بحيث يصل إلى مستحقيه، قائلا: "متوسط سعر بيع الكهرباء للمستهلكين أقل من نص سعر التكلفة، وندعم محدودي الدخل بـ9 مليارات جنيه سنويًا".

وفيما يتعلق باستعدادات وزارة الكهرباء لمواجهة الصيف المقبل، قال إنه تم صيانة جميع محطات الكهرباء وإصلاح ما تعرض للتخريب منها خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "إجمالي الطاقة المُنتجة يبلغ 30 ألف و700 ميجا وات، وهو ما يفوق معدلات الاستهلاك خلال الصيف الماضي".

وأوضح "شاكر" أن الحكومة مهتمة بتوفير الكهرباء لمحافظات الصعيد، حيث سيتم تخصيص 1350 ميجا وات لصالحها، ضمن الخطة العاجلة للوزارة، فضلا عن إنتاج 1000 ميجا وات بواسطة المحطة الجديدة التي تم إنشائها غرب محافظة أسيوط، قائلا: "لن تحدث انقطاعات للتيار الكهربائي خلال فصل الصيف بإذن الله".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك