بيان إحصائي: 7.5 مليار جنيه إجمالي الدعم المنصرف لأسر «كرامة وتكافل» خلال عامين - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان إحصائي: 7.5 مليار جنيه إجمالي الدعم المنصرف لأسر «كرامة وتكافل» خلال عامين

لأسر «كرامة وتكافل»
لأسر «كرامة وتكافل»
كتبت - آية عامر:
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 1:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 1:36 م

حصلت «الشروق» على بيان إحصائي بأعداد المستفيدين من المساعدات الضمانية الشهرية والمبالغ المنصرفة لهم، لتظهر أنه خلال العام المالي 2016 - 2017، ليكون المبلغ المنصرف للمساعدات الضمانية ما يقرب من 5 مليار جنيه لحوالي مليون ونصف مستفيد.

وأظهر البيان الإحصائي قيمة المنح الدراسية المقدمة لأبناء الممستحقين للمساعدات الضمانية ما يقرب من 89 مليون جنيه، لحوالي 600 ألف مستفيد، فضلًا عن 29 مليون جنيه لـ59 ألف من مستفيدي معاش قانون الطفل.

وقال البيان الإحصائي إنه تم صرف ملبغ بقيمة 6 ملايين جنيه لـ40 ألف مستفيد من المنح الدراسية للمستحقين معاش قانون الطفل، وأخيرًا صرف 17 مليون جنيه لـ48 ألف من مستفيدي المساعدات الاستثنائية.

وأشار البيان الإحصائي إلى أن إجمالي الدعم المنصرف على الأسر المستفيدة بلغ ما يقرب من 7.5 مليار جنيه مصري على مدار عامين.

وأوضح البيان أنه تم إنشاء قاعدة بيانات بها 13.5 مليون مواطن، ومتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 20 مليون مواطن بعد ضم جميع الحاصلين على الدعم النقدي في قاعدة بيانات واحدة «تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي»، مما يسهل استرجاع البيانات وتحليلها بتوصيات لتطوير سياسات اجتماعية أو تخصيص موازنات أو تعديلها أو إعادة توزيعها.

جدير بالذكر، أنه بدأ تنفيذ برنامج «تكافل وكرامة» في مارس 2015 بتمويل من الحكومة المصرية، بالإضافة لقرض من البنك الدولي ويستهدف البرنامج تقديم دعم نقدي مشروط للأسر المصرية تحت خط الفقر، وقد بلغ عدد الأسر التي تم شمولها بالدعم النقدي «تراكمي» مليون ونصف مليون أسرة موزعة على المحافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك