وزير التنمية المحلية: الانتهاء من بناء قاعدة معلومات محدثة خلال 3 أسابيع - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: الانتهاء من بناء قاعدة معلومات محدثة خلال 3 أسابيع

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد
كتب: أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 2:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 2:40 م

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن قواعد البيانات والبنية المعلوماتية هي أساس أي عمل تنموي تسعى الدولة لتحقيقه خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنها ستساعد في تنفيذ خطط التنمية وتقديم خدمات عصرية وتحقيق حياة أفضل للمصريين.

وأضاف «الشريف»، خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التنمية المحلية اليوم الأربعاء، تحت عنوان «المعلومات والتنمية المحلية»، أن الوزارة تسعى إلى إحداث انطلاقة نوعية في بنية المعلومات والخدمات التي تهم المواطنين بكافة المحافظات وآفاق جديدة للمجتمع الرقمي والمعلوماتي.

حضر الورشة هشام الهلباوي، مساعد الوزير لتطوير الإدارة المحلية، ويحيى العطفى، مستشار الوزير للمعلومات والبنية التحتية، وعصام لالا، مستشار الوزير للتحول الرقمي، وعدد من قيادات الوزارة ومديري عموم مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات.

وأضاف الوزير: "عايزين نعمل ثورة في قواعد المعلومات والبنية المعلوماتية؛ لأن من غيرها مش هنقدر ناخد قرارات تفيد المواطنين في القرى والمدن والمحافظات ونعمل نقلة في حياتهم وحياة الأجيال اللي جاية".

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات المطلوب لمراكز المعلومات وإتخاذ القرار بالمحافظات لتسهيل عملهم في جمع المعلومات، وبناء قواعد بيانات محدثة في كل القطاعات بالمحافظة، وطلب الوزير من مديري مراكز المعلومات الانتهاء من بناء قاعدة معلومات محدثة خلال 3 أسابيع وسيتم عرض تلك المعلومات في اجتماع موسع سيتم عقده بمقر الوزارة.

وتابع: "اوعوا تناموا قبل ما تخلصوا جمع البيانات الدقيقة في كافة القطاعات بالمحافظات والقرى والمدن".

من جانبه عرض هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية لتطوير الإدارة المحلية، خلال ورشة العمل الرؤية الإستراتيجية للوزارة لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى القرية والمركز والمحافظة، عن طريق الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات خاصة مع التطور الكبير في عالم التحول الرقمي لمجتمع المعلومات.

واستعرض «الهلباوي»، عشرة برامج تعمل الوزارة على تحقيقها خلال الفترة الحالية وعلى رأسها الإسراع بالتنمية الاقتصادية، وتطبيق اللامركزية، والحوكمة، وترسيخ العدالة الاجتماعية، وتهيئة حياة أفضل للمصريين، وإنشاء محافظات خضراء.

وتم خلال اللقاء مراجعة خطط بناء واستكمال البنية المعلوماتية في المحافظات؛ للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف الوزارة لتقديم خدمات عصرية وحياة أفضل للمصريين في ضوء تعاملاتهم اليومية مع الجهاز الحكومي بالمحافظات، وإتاحة المعلومات والبيانات للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية والثقافية على مستوى جميع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك