«شعراوي» خلفا لـ«الجندي» في «التنمية المحلية» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعراوي» خلفا لـ«الجندي» في «التنمية المحلية»

كتب- شريف حربي وأحمد كساب ومحمد عاشور
نشر في: الخميس 14 يونيو 2018 - 2:09 م | آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 2:09 م

أدى اللواء محمود شعراوي، اليوم الخميس، اليمين الدستورية وزيرًا للتنمية المحلية خلفًا للواء أبو بكر الجندي في التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتخرج "شعراوي" في كلية الشرطة عام 1980، والتحق بعدها بقطاعات شرطية ثم إلى قطاع أمن الدولة، في سن مبكر، كما تدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا لإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، ثم مديرًا لقطاع الأمن الوطني.

ونجح وزير التنمية المحلية الجديد، في القضاء على عدد كبير من الخلايا الإرهابية، وأكبرها "خلية وادي النطرون" الإرهابية، بجانب تصفية أغلب الكوادر القيادية في الجماعة الإخوانية الإرهابية.

والجدير بالذكر، أن "شعراوي" هو شقيق اللواء محمد عبد الحميد شعراوي أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقًا في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وينتظر "شعراوي"، عدد من الملفات العالقة لاستكمالها في مقدمتها، برنامج تنمية الصعيد بمحافظتي سوهاج وقنا، ونتائج برنامج "مشروعك" الذي يهدف إلى الارتقاء بالعامل البشري والمجتمعي، والانتهاء من قانون الإدارة المحلية بعد مناقشته في مجلس النواب، بالإضافة إلى انتخابات المجالس المحلية، وملف مواجهة العشوائيات والقضاء على القمامة، فضلًا عن تشغيل مركز "سقارة" لتدريب القيادات المحلية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك