آمنة: برنامج تدريبي بين مدينة رشيد بالبحيرة وشمال سيناء للكوادر العامة في صناعة السجاد - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة: برنامج تدريبي بين مدينة رشيد بالبحيرة وشمال سيناء للكوادر العامة في صناعة السجاد

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 1:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 1:05 م

وزير التنمية المحلية: توفير التجهيزات الخاصة لمشروع تدريب السيدات علي السجاد اليدوي بمحافظة شمال سيناء
أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، دعم صناعة السجاد اليدوي بمختلف المحافظات التي تتميز بهذه الصناعة والاستفادة من التجربة الناحجة في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة وتقديم كل الدعم اللازم من الوزارة لتوطين وتطوير الصناعة بمحافظات الجمهورية، مضيفا أنه سيتم عمل برنامج تدريبي بين مدينة رشيد بالبحيرة وشمال سيناء للكوادر العامة في صناعة السجاد.

وأضاف آمنة، في بيان له، أن التعاون بين محافظتي البحيرة وشمال سيناء في توطين صناعة السجاد اليدوي، وتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية والنسائية والمرأة المعيلة، موضحا أن هذا التعاون يعتبر مرحلة أولي للمشروع علي أن يتم تعميمه وتنفيذه في باقي محافظات الجمهورية.

ونوه إلى متابعة الوزارة للبرامج التدريبية التي يقوم بها المتخصصين في صناعة السجاد اليدوي بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة للكوادر العاملة في السجاد اليدوي من المرأة المعيلة والفتيات والشباب بمحافظة شمال سيناء لتبادل الخبرات والمعارف بينهما في ظل الإمكانيات المتاحة بشمال سيناء.

وأشار إلى أنه تم توفير التجهيزات الخاصة لمشروع تدريب السيدات علي السجاد اليدوي" بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من نصب الأنوال المخصصة للتدريب وتجهيز الأنوال وشد الخيوط عليها واستقبال السيدات والفتيات الراغبات في تعلم تلك الحرفة لتنمية مهارتهن ومساعدتهن في توفير فرص عمل.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون مدينة رشيد في هذا المشروع هي المنارة التدريبية لباقي المحافظات لإنشاء مراكز متطورة في صناعة السجاد اليدوي والإشراف على جودة الإنتاج عن طريق نقل الخبرات وإشراك كبار الحرفيين ومصنعي السجاد اليدوي في مصر لكى يكون المنتج النهائي من السجاد المصرى ذو جودة عالية.

وأوضح، أن تلك المبادرة تتضمن دعم المتدربين بمبالغ رمزية لتشجيعهم وتوفير الأدوات والمنتجات الخاصة بصناعة السجاد واحترام الطابع الثقافي والتراثي لمنتج السجاد حسب طبيعة كل محافظة بالإضافة دراسة إمكانية تبادل الخبرات الخارجية خاصة مع الدول المتميزة في تلك الصناعة والمراكز المتخصصة والخبراء المصريين المتخصصين في تلك الصناعة بما يساهم في إنتاج سجاد مصر ذات مواصفات عالمية.

بالإضافة إلى توفير قروض من صندوق التنمية المحلية وبرنامج "مشروعك" التابعين للوزارة بما يساهم في استدامة تلك المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك