الاثنين.. الداخلية والخارجية فى البرلمان لمناقشة ملف ريجينى - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. الداخلية والخارجية فى البرلمان لمناقشة ملف ريجينى

ريجيني - ارشيفية
ريجيني - ارشيفية
كتبت ــ صفاء عصام الدين:
نشر في: الخميس 14 يوليه 2016 - 7:48 م | آخر تحديث: الخميس 14 يوليه 2016 - 8:02 م
قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة المشتركة لبحث قضية مقتل الباحث الإيطالى ريجينى، وملف العلاقات المصرية ــ الإيطالية، دعت ممثلى وزارة الداخلية والخارجية وجهات أخرى ذات صلة، لاجتماع مشترك صباح الاثنين المقبل.

وأضاف الخولى خلال اتصال هاتفى مع «الشروق»، أنه من المقرر أن يشارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، مع اللجنة المشتركة من هيئات مكاتب لجان الدفاع والأمن القومى والشئون الخارجية.

وكان رؤساء اللجان الثلاث ووكلاؤهم وأمناء السر عقدوا اجتماعا مغلقا الثلاثاء الماضى لمناقشة تداعيات قرار البرلمان الإيطالى بوقف توريد قطع غيار اف 16 إلى مصر، كرد فعل على عدم كشف ومحاسبة المسئول عن مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، الذى اختفى فى 25 يناير الماضى ثم عُثر على جثته فى الطريق الصحراوى.

واتفق النواب فى الاجتماع على استمرار عمل اللجنة المشتركة ومهمتها بحسب الخولى حصر كل ملف العلاقات المصرية ــ الإيطالية بدءا من حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى ملف ريجينى وتداعياته والفترة القادمة نركز على جمع المعلومات فيما يتعلق بملف ريجينى.

وقال الخولى: «سنجمع معلومات من الناحية القضائية والأمنية وتداعيات الأمر على الاتفاقيات وفحص التزامات ايطاليا فى الاتفاقيات المبرمة مع مصر»، موضحا أن الاتفاقيات الاقتصادية يكون فيها التزامات على الجانبين واللجنة ستحقق فى مدى خرق ايطاليا للاتفاق الخاص بحصول مصر على قطع غيار طائرات اف 16.

وأضاف الخولى: «استبعدنا مراجعة الاتفاقيات كلها لأنها ستعتبر نوعا من التصعيد، ونحن سنلجأ إلى احتواء الأمر من خلال الدبلوماسية البرلمانية وليس التصعيد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك