الكشف على 533 مواطنا في قافلة طبية بأبو تشت بقنا - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف على 533 مواطنا في قافلة طبية بأبو تشت بقنا

حمادة عاشور
نشر في: الأحد 14 يوليه 2024 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 8:16 م

صرح الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العمرة التابعة لمركز أبو تشت، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف "عبد الحليم"، في بيان له اليوم الأحد، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 533 مواطنًا بواقع "203 حالات طب أطفال، 121 حالة أمراض باطنة، 63 حالة أمراض نساء وتوليد، و110 حالات أسنان، 26 حالة تنظيم الأسرة"، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 51 حالة، و18 حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 47 حالة، وتحويل حالتين تتطلب رعاية أكثر إلى العيادات.

وأشار محافظ قنا، إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

‬من جانبه قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه بجانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية، وخدمات الأشعة والتحاليل وصرف جميع الأدوية بالمجان، تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأشار إلى أنه على هامش القافلة، تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 77 مواطنًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية ( الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر، وتنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك