الطير المسافر.. بليغ عاشق النغم فيلم تسجيلي وندوة بالأوبرا غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطير المسافر.. بليغ عاشق النغم فيلم تسجيلي وندوة بالأوبرا غدا

مصطفى الجداوي
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 3:50 م

تقدم دار الأوبرا المصرية، ضمن نشاطها الثقافى والفكرى بالتعاون مع المركز القومي للسينما عرضا للفيلم التسجيلى الطير المسافر"بليغ..عاشق النغم" فكرة وسيناريو فايزة هنداوى ومن إخراج حسين بكر وذلك في الثامنة مساء الخميس ١٢ سبتمبر على المسرح الصغير.

يعقب عرض الفيلم ندوة نقاشية يديرها الناقد محمود عبد الشكور بمشاركة الناقدة السينمائية فايزة هنداوى، الدكتور أشرف عبد الرحمن والصحفى محمد دياب، ويتخلل الندوة فقرة فنية تتضمن مختارات من أشهر ألحان الموسيقار بليغ حمدي تعزف على آلة العود.

تقدم أحداث الفيلم رحلة ممتعة تسرد حياة الملحن الذي قدم ألحاناً خالدة، تغنت بها أصوات كبار نجوم الغناء العربي مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية.

ويركز الفيلم على المراحل الهامة في مسيرته الفنية، منذ بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة والمميزة.

يستند العمل إلى مواد أرشيفية غنية، إلى جانب إجراء مقابلات مع شخصيات بارزة من نجوم الغناء والموسيقى والسينما الذين أثروا بمسيرة بليغ حمدي.

ويُعتبر الفيلم ليس مجرد إحياء لذكريات هذا الموسيقار العبقري، بل يُشكل أيضاً نافذة جديدة تتيح فهمًا أعمق لدوره وتأثيره الكبير على الموسيقى العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك