الليلة.. برشلونة يتحدى أتليتيك بلباو فى ذهاب كأس السوبر الأسبانى - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. برشلونة يتحدى أتليتيك بلباو فى ذهاب كأس السوبر الأسبانى

أحمد غنيم
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 10:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 10:57 ص

 

يحل نادى برشلونة ضيفاً على أتليتيك بلباو بملعب "سان ماميس" فى تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة ضمن ذهاب كأس السوبر الاسبانى، وهى المباراة التى تجمع بين الفريق الكتالونى كونه حامل لقب الدورى الأسبانى وبلباو والذى يخوض اللقاء كوصيف لكأس ملك أسبانيا الذى ظفر به برشلونة.

برشلونة يلعب المباراة بعد ثلاثة أيام على ملحمة السوبر الأوروبى والذى توج به بعد مباراة ماراثونية ضد أشبيلية بطل الدورى الأوروبى "يوروبا ليج".. أنتهت لمصلحة "البلوجرانا" بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

ويريد برشلونة الإستمرار فى سعيه هذا العام نحو تحقيق السداسية للمرة الثانية فى تاريخه بعد إنجاز سنة 2009 الذى حققه المدرب بيب جوارديولا، حيث يتبقى له السوبر الأسبانى وكأس العالم للأندية، بعد نجاحه خلال الموسم المنصرم فى الظفر ببطولات الدورى الأسبانى، كأس ملك أسبانيا ودورى أبطال أوروبا، ومؤخراً السوبر الأوروبى.

لويس انريكى المدير الفنى لنادى برشلونة يتوقع أن يبدأ المباراة  بنفس تشكيلة موقعة السوبر الأوروبى، حيث يتواصل غياب النجم البرازيلى نيمار، وزميله جوردتى ألبا عن النادى الكتالونى بداعى الإصابة، فضلاً عن عدم القدرة على إشراك الثنائى المتعاقد معهم هذا الصيف أليكس فيدال وأردا توران بسبب العقوبات المفروضة على النادى من قبل الإتحاد الدولى لكرة

القدم "الفيفا"، فيما يتعلق بحرمان الفريق من التعاقدات حتى يناير 2016، بسبب خرقه لوائح التعاقد مع بعض اللاعبين القصر. .بينما يتوقع أن يتم الإعتماد على بيدرو رودريجيز صاحب هدف الإنتصار ضد أشبيلية بشكل اساسى فى لقاء اليوم، بعد أن دخل كبديل فى مواجهة الثلاثاء الماضى.

على الجانب الأخر، فإن أتليتيك بلباو بقيادة مدربه ايرنيستو فالفيردي سيحاول جاهداً تحقيق المفاجأة  وخطف لقب السوبر من برشلونة، مستعيناً فى ذلك بروح لاعبيه العالية، بالإضافة إلى عاملى الأرض والجمهور، وذلك حتى يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على اللعب فى مباراة العودة والتى ستقام يوم الأثنين المقبل على ملعب "كامب نو" بشكل يجعله قادر على إحراز البطولة من نادى يعد هو الأفضل فى العالم.

يذكر أن الفريقان ألتقيا من قبل فى ذات البطولة عام 2009، وكان الإنتصار حليف برشلونة بواقع هدفين لهدف فى الذهاب، وثلاثة أهداف دون رد فى الإياب.

ويعد برشلونة هو صاحب الرقم القياسى فى عدد بطولات السوبر الأسبانى برصيد 11 بطولة متفوقاً بفارق بطولتين عن الغريم ريال مدريد ذو التسع بطولات، بينما يكتفى أتليتيك بلباو ببطولة واحدة كانت عام 1984.

وكان أتليتيكو مدريد نجح خلال العام الماضى فى تحقيق لقب السوبر، وذلك على حساب ريال مدريد، حيث تعادل ذهاباً بهدف لمثله، وأنتصر إياباً بهدف دون رد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك