بالصور.. وزير التضامن الاجتماعي تتفقد المؤسسة العقابية في المرج - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير التضامن الاجتماعي تتفقد المؤسسة العقابية في المرج

كتب - الشروق
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 1:09 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 1:09 م

خصصت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، مبلغ 9 ملايين جنيه اعتمادًا سنويًا للمؤسسة العقابية للبنين بالمرج، منها 5 ملايين تقريبا إعانة دورية و4 ملايين بالخطة الاستثمارية لعملية الإحلال والتجديد بالمؤسسة وتحسين البنية الأساسية وتجديد المطاعم بها.

وذكرت وزارة التضامن، خلال بيان لها، اليوم الجمعة، أن "والي زارت اليوم كل من المؤسسة العقابية للبنين ومؤسسة التثقيف الفكري لذوي الإعاقة الحركية والذهنية، والتقت خلالها بالأبناء واستمعت إليهم للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجههم وطموحاتهم وآمالهم فور خروجهم من المؤسسة واصطحبتهم لتفقد عنابر الإعاشة والمصممة بشكل يتناسب مع طبيعتهم الخاصة وكذلك العيادات الطبية".

كما تفقدت وزير التضامن مباني الورش التدريبية والإنتاجية التي تضم مهن الطباعة والخياطة والنجارة والدهانات والأحذية والسباكة والحدادة والكهرباء، وذلك تحت إشراف وظيفي متكامل يضم أخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومشرفين.

وأشار البيان إلى أن "الوزيرة شاركت الأبناء طابور الصباح فور وصولها وتفقدت الملاعب بالمؤسسة العقابية للبنين، التي تضم 390 نزيلا وتقبل الفئة العمرية من سن 15 حتى 18 سنة من الصادر عليهم أحكام مقيدة للحرية كما تقبل الأطفال المحبوسين احتياطيا في نفس السن في عنابر خاصة بالحبس الاحتياطي".

وأوضح البيان، أنه "تم عمل التقييم النفسي والاجتماعي لكافة نزلاء المؤسسة والاستماع إليهم وبحث مطالبهم ووضعها موضع التنفيذ وتوفير مختلف أوجه الرعاية".

كما زارت وزير التضامن مؤسسة التثقيف الفكري لذوي الإعاقة الحركية والذهنية، ووجهت الشكر للقائمين على المؤسسة لما لمسته من حسن رعاية ونظافة المكان وعناية وتقديرهم لدورهم الإنساني في رعاية هذة الفئه التي هي في أمس الحاجه للمساندة.

 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك