حريق كنيسة المنيرة.. تعاطف عربي ودولي واسع مع مصر - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حريق كنيسة المنيرة.. تعاطف عربي ودولي واسع مع مصر

مروة محمد
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 5:26 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 5:26 م

قدمت دول عربية وغربية، اليوم، العزاء إلى مصر بعد حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعربت الإمارات عن تضامنها مع مصر وتعازيها الصادقة فى ضحايا حريق الكنيسة، إذ أعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة المصرية وشعبها وإلى أهالى وذوى الضحايا فى هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفى الأردن، أعربت وزارة الخارجية عن أحر التعازى وصادق المواساة لضحايا حادث الحريق، وأكد المتحدث باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول تعاطف المملكة مع حكومة وشعب مصر، معربا عن خالص التعازى لذوى الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ومن جهتها، أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن خالص تعازيها لمصر فى ضحايا الحريق، وذكرت الخارجية فى بيان، أن «العراق يشاطر أشقاءه المصريين حكومة وشعبا ألم الحزن فى الأوقات، ونُقدم تعازينا القلبية الصادقة، وخالص مواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى»، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

ومن جانبه، بعث أمير الكويت الشيخ نواف الحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر ضحايا حادث الحريق، داعيا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وبدوره، قدم الرئيس الفلسطينى محمود عباس، التعازى للرئيس السيسى، فى ضحايا الحادث المؤسف، وقال الرئيس الفلسطينى فى برقية التعزية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تلقينا نبأ نشوب حريق هائل فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن وقوع مؤسف لعشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء شعب مصر الشقيق، وإننا إذ نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازى القلبية».

كما أعربت منظمة التعاون الإسلامى عن تضامن المنظمة مع مصر فى حادث حريق الكنيسة.

بدوره، قدم وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم، العزاء إلى مصر بعد حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين.

وقال الوفد إنه يتقدم بخالص التعازي لمصر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأسر وأصدقاء ضحايا الحادث الأليم الذى وقع بكنيسة أبو سيفين. كما نعي الوفد الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما قدمت السفارة البريطانية بالقاهرة العزاء إلى مصر. وقالت السفارة، في بيان، إنها تقدم خالص التعازي لأسر وأصدقاء ضحايا الحادث، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

بدورها، قدمت السفارة الألمانية فى القاهرة، التعازى إلى أسر الضحايا. وقالت السفارة فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تتقدم سفارة ألمانيا فى القاهرة بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة». وأضافت: «نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والسلامة للجميع».

ومن جانبها، تقدمت السفارة الروسية بالقاهرة بأعمق التعازى للشعب والحكومة المصرية. كما تمنت الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعربت سفارة بلجيكا بالقاهرة عن بالغ تعازيها في ضحايا الحادث. وقالت السفارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "تلقينا ببالغ الحزن نبأ حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة". وعبرت عن عميق التعازي لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك