ثقافة جنوب سيناء تناقش ديوان فراشات مشافتش النور المشارك في مسابقة النشر الإقليمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة جنوب سيناء تناقش ديوان فراشات مشافتش النور المشارك في مسابقة النشر الإقليمي

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 2:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 2:54 م

نظم قصر ثقافة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية لمناقشة الديوان الأول بعنوان "فراشات مشافتش النور"، لشاعرة العامية أميرة محي الدين، ضمن مسابقة النشر الإقليمي للعام المالي 2023 - 2024.

وتعد هذه هي التجربة الشعرية الأولى للشاعرة أميرة محي الدين، من شعراء مدينة شرم الشيخ، وتناول الحضور مواطن الجمال والإبداع بالديوان من بداية العنوان الذي يعبر تعبيرًا دقيقًا صادقًا عن مضمون القصائد، ويوجد بالعنوان مفارقة كون الفراشة تتطلع دائمًا إلى الضياء والنور حتى لو تعرضت للاحتراق، ومما يسهم في انكسار العنوان "مشافتش النور" تعبيرًا عن أمنيتها التي لم تتحقق.

وتناول الناقد محمد الدسوقي مواطن الضعف في بناء الإيقاع والموسيقى بكل قصيدة.

كما تخلل اللقاء إلقاء بعض من القصائد للشاعرة ومنها "صباح الخير، صاحب حكايات، وشوشات، قلبي العليل".

أدار الجلسة الكاتب المسرحي حسن الإمام، وناقش الديوان الناقد محمد الدسوقي، والشاعر سلام مدخل تحت إشراف رحاب الشيخ، مديرة الشؤون الثقافية بالمديرية.

حضر فعاليات المناقشة القاص حسام خلف الله، رئيس نادي الأدب المركزي بجنوب سيناء، والروائي كمال الشناوي، والإعلامية أماني المنياوي، ولفيف من الأدباء والشعراء بجنوب سيناء.

ويأتي ذلك تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورعاية اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، وأمل عبد الله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك