جمعية أيادينا والصندوق الاجتماعي يحتفلان بمحو أمية أكثر من ألف شخص في المنيا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية أيادينا والصندوق الاجتماعي يحتفلان بمحو أمية أكثر من ألف شخص في المنيا

ارشيفية
ارشيفية
المنيا - ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 1:07 م

احتفلت جمعية أيادينا للتنمية الشاملة في محافظة المنيا بختام مشروع تشغيل الشباب، في إطار مبادرات محو الأمية والتعليم الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية حيث نجحت الجمعية في محو أمية 1141 شخص بقرى المحافظة؛ متجاوزة المستهدف تحقيقه والذى كان مقدرا بألف مواطن ومواطنة.

وقالت مارية نعيم، رئيس مجلس إدارة جمعية أيادينا، إن الجمعية نجحت بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في تجاوز العدد المستهدف من الأميين عقب الجهود التي بذلها المعلمون في المشروع منذ بدء عملية التدريب وحتى فتح الفصول وإقناع الأميين بالمشاركة في الفصول.

وأضافت نعيم، أن مدة العمل كانت على مدار 18 شهر وإتاحة عدد 84 فرصة عمل للشباب حيث قامت الجمعية بفتح الفصول في مجلس قروي نزلة حسين شرق النيل بمدينة المنيا وهي من المناطق التي ترتفع بها نسبة الأمية ثم تم البدء في إقناع الأميين بالمشاركة في الفصول للقضاء على أميتهم.. مشيرة إلى أن المجهودات لم تقتصر على عمليات التعلم فقط لكنها امتدت لتشمل تدريبات حرفية ومهنية للدارسين.

ومن جانبها، قالت فايزة الطهناوي، مدير عام المنطقة الخامسة للصندوق الاجتماعي إن الصندوق يبذل مجهوداته من أجل توفير فرص العمل للشباب ضمن مشروعات كثيفة العمالة والتي يكون لها أكثر من ميزة فهي تفيد المجتمع وترتقي بمستوى الخدمات داخله كذلك تتيح فرص عمل للشباب.

وقالت الطهناوي إن مشروع تشغيل الشباب في مبادرات محو الأمية يتم تنفيذه في العديد من القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة عن طريق الجمعيات والمؤسسات الأهلية ويقوم الصندوق بمتابعة دورية لمستوى الأداء؛ للتأكد من تحقيق المستهدف.

وقال العميد وائل الصيفي، رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنيا إن الهيئة تنسق مع كافة الجهات الحكومية والأهلية من أجل تقليل معدلات الأمية بالمحافظة خاصة فيى القرى. كما تبذل مجهودات عدة للقضاء على الموروثات الثقافية الخاطئة التي تؤدي إلى امتناع العديدين من الانتظام في فصول محو الأمية.

وعلى هامش الأحتفالية، تم تنظيم معرض للمنتجات الحرفية واليدوية والصناعات الغذائية والذي يمثل نتاج ما تعلمه الدارسين بجانب محو أميتهم كما تم منح شيكات إلى 50 معلم من الذين نجحوا في تحقيق نتائج متميزة في فصول محو الأمية طبقا لعدد الناجحين من الدارسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك