شاهد - 18ميدالية حصيلة منتخب مصر للتجديف في البطولة العربية بتونس - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد - 18ميدالية حصيلة منتخب مصر للتجديف في البطولة العربية بتونس

محمود عيسي
نشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 12:15 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 2:44 م

 

أنهي منتخب مصر للتجديف منافساته في بطولة الجامعة العربية الحادية عشر والتي أقيمت في  تونس خلال الفترة من 11 حتي 13 أكتوبر ، بحصوله على 18 ميدالية متنوعة.

وشارك في سباقات التجديف التي أنتهت منافساتها امس الخميس بمشاركة 10 دول وهم الجزائر - ولبنان - العراق - قطر - الكويت - المغرب - الإمارات - تونس – مصر.

وأحتل منتخب مصر المركز الثالث خلف كلا من المنتخب التونسي صاحب المركز الاول والجزائري ثانيا ، حيث حققت مصر 18 ميدالية منهم 3 ذهبيات و 7 فضيات و8 ميداليات برونزية، في حين حقق لاعبي النسور 19 ميدالية جاءت بـ 11 ذهبية و8 فضيات، وفاز محاربي الصحراء المنتخب الجزائري بـ 16 ميدالية منها 6 ذهبيات و4 فضيات و 6 برونزيات.

وحصل منتخب الإمارات على المرتبة الرابعة بميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية، وجاءت المغرب في المرتبة الخامسة بميدالية برونزية وحيدة، فيما لم تحصل كلا من لبنان والكويت وقطر وليبيا على أيه ميداليات.

بطل مصر الأوليمبي عبد الخالق البنا الذي حقق المركز الـ10 في دورة الالعاب الاوليمبية ريو دي جانيرو  2016 استطاع الفوز بالميدالية الذهبية في قارب فردي مزدوج المجداف ، ونجحت اللاعبة الأوليمبية نادية نجم في الفوز بالميدالية الذهبية في قارب "فردي اسكيف"، واضاف أحمد إبراهيم الميدالية الذهبية الثالثة لمصر في منافسات زوجي خفيف الوزن أقل من 23 سنة.

وتحققت الميداليات الفضية عن طريق محمد نوفل في منافسات فردي خفيف الوزن، ودارين حجازي ضمن منافسات فردي أقل من 23 سنة، وهند عرفات ومريم عبد اللطيف ضمن منافسات زوجي أقل من 23 سنة.

وجاءت الميداليات الـ9 البرونزية عن طريق يحيى الديب وسيف سيد ضمن منافسات قارب الزوجي ، ونادية نجم ودارين حجازي ضمن منافسات الزوجي، وإيما بناني ضمن منافسات فردي خفيف الوزن ، ومحمود قطارة ضمن منافسات قارب الفردي لأقل من 23 سنة.، .

وحصد باقي الميداليات البرونزية سيف اليد زكي ويحيي الديب، ومحمود عسران وعمرو الصبحي ومحمد حسام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك