تنشيط السياحة بدمياط تنظم مجموعة ندوات ثقافية ضمن مبادرة تاريخنا هويتنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنشيط السياحة بدمياط تنظم مجموعة ندوات ثقافية ضمن مبادرة تاريخنا هويتنا

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 10:55 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 10:55 م

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، مجموعة من الندوات التوعوية السياحية والأثرية في المدارس، ضمن مبادرة «تاريخنا هويتنا»، منها ندوة بمدرسة الجربى الإعدادية للبنين في رأس البر، حضرها 50 طالبًا.

وأوضحت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط، في بيان له اليوم الإثنين، أنه تم التعريف خلال الندوة بالمبادرة الرئاسية وأهدافها، وأهمية رفع الوعي السياحي والأثري بين الطلاب، حيث تناولت مفهوم السياحة، أنماطها المختلفة، والعائد منها، بجانب التعريف بأهم الأماكن الأثرية والسياحية في دمياط، وضرورة الحفاظ على البيئة، مع التركيز على حسن استقبال الزوار، كما تم توزيع هدايا تشجيعية على الطلاب.

كما شاركت مكتبات مصر العامة بدمياط، وفروعها في عزبة البرج ودمياط الجديدة، وتم تفعيل خدمة الإعارة الجماعية للمكتبات المدرسية، تشمل المبادرة إتاحة 100 كتاب لكل مدرسة لتشجيع الطلاب على القراءة.

فيما تم تقديم دعوات للمدارس للاستفادة من هذه المبادرة، واستكملت مكتبة مصر العامة بعزبة البرج فعاليات مبادرة لـ«نحب القراءة» التي تتضمن دعوات عامة لجعل القراءة عادة يومية.

كما أطلق المجلس القومي للسكان بدمياط، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم حملة «وعيك السكاني يهمنا» بعدد من مدارس المحافظة، مثل مدرسة سعد الأسمر، ومدرسة الشعراء بنات، تم خلال الطابور الصباحي تسليط الضوء على المشكلة السكانية وآثارها، والزواج المبكر وتأثيره السلبي على الفتيات والمجتمع، بجانب أهمية التعليم وخطورة الأمية والتسرب المدرسي.

كما تم تنظيم مسرحية عن الزيادة السكانية، وندوة عن الزواج المبكر في مدرسة الشعراء الإعدادية، وجاءت الفعاليات تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق نائب المحافظ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك