محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالتدخل الفورى للقضاء على مشكلة منطقة مخازن إيديال - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالتدخل الفورى للقضاء على مشكلة منطقة مخازن إيديال

حمادة بعزق:
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:22 م

كلف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس عبدالصبور الراوي، بسرعة التدخل للقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحي بمنطقة خلف مخازن إيديال، مشددا على وضع الحلول الجذرية لنهو هذه المشكلة لتخفيف أية معاناة عن كاهل المواطنين المقمين بالمنطقة، ولتسهيل الحركة، وخلق بيئة نظيفة للحفاظ على الصحة العامة المواطنين.

وفي هذا الإطار أوضح المهندس عبد الصبور الراوي، بأنه تنفيذا لتعليمات محافظ أسوان تم الانتقال الميداني إلى موقع الشكوى برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، والمسئولين المختصين بالشركة للوقوف على أسباب مشكلة الطفح للصرف الصحي بمحيط مخازن إيديال، واتضح من المعاينة وجود جراج للأتوبيسات يتم استخدامه للغسيل والتشحيم؛ ما تسبب في انسداد مواسير الصرف الصحي نتيجة لتراكم الشحوم، فضلا عن عدم وجود ترخيص أو عداد للمياه، وتم رصد العديد من المخالفات ومن بينها عدم وجود صرف صناعي.

ولفت إلى أنه بالتوازى قام المسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بإشراف من سيد مدني، وأيضا المسئولين بالبيئة، وتم المعاينة للوضع العام للجراج، وتم قطع مياه الشرب عن مغسلة الأتوبيسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، علاوة على أنه جار شفط تراكمات المياه، وتطهير الخطوط.

وأشار رئيس الشركة بأنه يتكامل مع ذلك استكمال مشروع إحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحي بمنطقة الرضوانية، والجاري تنفيذه بنسبة 60% بقطر 315 مللي نوعية (UPVC) وبطول 1500 متر وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 5 ملايين جنيه.

وأوضح رئيس شركة المياه، أن هذا المشروع سيساهم بشكل كامل في نهو مشاكل الصرف الصحي والتغلب عليها بشكل جذري بهذه المنطقة، واستيعاب التصرفات للتوسعات المستقبلية، وخاصة أن المشروع الذي يبدأ من أمام فرع أحد البنوك الوطنية ليخدم مناطق الجامعة العمالية ومضرب الأرز وشارع مخازن إيديال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك