أحمد أبو الغيط: الخفوت الحنجوري لجامعة الدول هو انعكاس للإدارة العربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد أبو الغيط: الخفوت الحنجوري لجامعة الدول هو انعكاس للإدارة العربية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
محمد شعبان
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 11:37 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 11:37 م

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة العربية هي انعكاس للإرادة العربية الجماعية، قائلا: «أحيانا يتحدثون عن الجامعة العربية أنها المسئولة عن كل شيء وأن الخفوت الحنجوري هو السبب؛ لكن المسألة أن الجامعة العربية هي انعكاس للإدارة العربية الجماعية».

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن «الأمين العام والجامعة العربية لا يتحركان إلا بقرارات تصدر عن الدول العربية، في صورة صياغات وقرارات ومواقف، سواءً على مستوى القمم أو وزراء الخارجية».

وأوضح أن «الجامعة العربية هي جهاز تنسيقي، وليست اتحادا عربيا مثل الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الإفريقي، الذي يتخذ قرارات ملزمة للجميع»، منوها أن «ميثاق الجامعة العربية ينص على التنسيق بين المواقف العربية، والخروج بموقف عربي مرض للجميع».

وتابع أن المصالحات العربية التركية دفعت الأتراك للسعي للتواصل مع جامعة الدول العربية، قائلا: «لا ينبغي أن نغفل أن وزير الخارجية التركي زار جامعة الدول العربية في سبتمبر الماضي، وتحدث أمام وزراء الخارجية العرب، ولم يعترض أحد من الدول على ذلك، وهذا بحد ذاته تطور مهم جدًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك