مرشح بارز لخلافة ميركل في رئاسة حزبها يتعهد بالاستحواذ على نصف ناخبي «البديل الألماني» - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشح بارز لخلافة ميركل في رئاسة حزبها يتعهد بالاستحواذ على نصف ناخبي «البديل الألماني»

برلين - د ب أ
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:58 م

تعهد المرشح البارز لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، بالاستحواذ على نصف ناخبي حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي.

وقال الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، إنه لن يمكن التخلص من البديل الألماني على المدى القصير، لأنه صار ممثلا في كافة البرلمانات المحلية للولايات الستة عشر وفي البرلمان الأوروبي والبرلمان الاتحادي لألمانيا (بوندستاج)، وأضاف: "لكن من الممكن خفضه (تقليص ناخبيه) إلى النصف".

وذكر ميرتس أنه يعتزم استعادة الناخبين المخيب آمالهم، مضيفا أنه يرى أن حزب البديل من أجل ألمانيا ينتهج سياسات قومية متطرفة ومعادية للسامية في بعض الأحيان، وبالتالي فإنه "لا يصلح لإشراكه في ائتلاف حاكم أو إجراء محادثات معه".

تجدر الإشارة إلى أن شعبية "البديل الألماني" في استطلاعات الرأي تتراوح بين 13 و 16%، ويمثل الحزب أكبر كتلة برلمانية معارضة في البرلمان الاتحادي (بوندستاج).

وكانت ميركل أعلنت مؤخرا عقب خسارة فادحة للتحالف المسيحي في الانتخابات المحلية بولايتي بافاريا وهيسن عزمها عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب أو لفترة مستشارية جديدة عقب انتهاء الفترة التشريعية الحالية عام 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك