وكيل صحة الغربية يتابع أعمال القوافل الطبية في زفتى والسنطة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة الغربية يتابع أعمال القوافل الطبية في زفتى والسنطة

علا ء شبل
نشر في: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 2:35 م | آخر تحديث: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 2:35 م

تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، القوافل الطبية المجانية بقرية سنباط التابعة لمركز زفتى وقرية البندرة التابعة لمركز السنطة.

ويأتي ذلك في حضور الدكتورة وفاء الصادق مدير عام إدارة القوافل بالوزارة والوفد المرافق لها، ضمن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس الفتاح السيسي "حياة كريمة"، والتي تتضمن توقيع الكشف والفحص الطبي لأهالي محافظه الغربية.

من جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن القوافل في عدة تخصصات طبية، تضم "الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان، والمسالك البولية والنساء والتوليد ، وأنف وأذن وحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء".

كما سيتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان والدفع بالوحدات المتنقلة لإعطاء لقاح فيروس كورونا المستجد لتخفيف العبء على المواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية، أنه تم تنظيم القافلة الطبية بقرية البندرة التابعة لمركز السنطة، وقرية سنباط التابعه لمركز زفتى.

ويأتي ذلك في حضور الدكتورة زينب عميرة مدير إدارة زفتي، والدكتورة محاسن المليجي مدير إدراة السنطة.

وتم توقيع الكشف والفحص الطبي على أكثر من 1600حالة بالتخصصات المختلفة، وإعطاء اللقاح لمستحقيه.

الجدير بالذكر أن مركز زفتي يدخل ضمن مشروع تطوير القرى المصرية مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 يناير عام 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك