محافظ الدقهلية يتفقد تنفيذ أعمال مشروع امتداد المشاية الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يتفقد تنفيذ أعمال مشروع امتداد المشاية الجديد

نعمان سمير:
نشر في: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 3:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 3:13 م
أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية تابع خلالها تنفيذ الأعمال النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد على النيل، ويضم طريق سيارات، وممشى سياحي ترفيهي لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1.250 متر.

ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى تضم قطاع بطول 550 مترا، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر، وبعرض يصل إلى 14 مترا، يضم طريق سيارات بعرض 6 أمتار، وممشى سياحي على النيل، ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

وقال المحافظ، إن هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي، ويقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق، وهي إحدى شركات وزارة النقل.

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من أعمال البلاطات الخرسانية والبلدورات في القطاع الأول بطول 550 مترا، والانتهاء من صب السمل أسفل سور الكورنيش، وجارِ الانتهاء من صب سور الكورنيش بطول القطاع.

ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك للممشى السياحي ودخوله الخدمة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين لحين الانتهاء من استكمال باقي المشروع، وبسرعة تجهيز وتأسيس مداخل ومخارج الممشى لربطه بشارع سعد زغلول.

وأشاد المحافظ، بالأعمال الجارية، موجها بتكثيف الأعمال من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين جميع الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع، وفقاً للبرنامج الزمني لدخوله الخدمة لخدمة المواطنين والقضاء على التكدس المروري.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من مشروع امتداد المشاية الجديد هو خلق متنفس مروري ترفيهي للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك