رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج

رئيس الوزراء شريف اسماعيل
رئيس الوزراء شريف اسماعيل
الغردقة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 11:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 11:40 ص

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، صباح اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج «مصر تستطيع»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجري فعالياته في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر على مدار يومين، تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وقناة النهار.

تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لرئيس الوزراء ووزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ورئيس شبكة قنوات النهار علاء الكحكي.

وصعد 32 عالما من علماء وخبراء مصر في الخارج إلى المنصة الرئيسية للمؤتمر وجلسوا في صفين تكريما لهم واعترافا بدورهم في تنمية مصر خلال الفترة المقبلة وتقديرا لإنجازاتهم على المستوى الدولي، فيما حضر في الصف الأول رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والدكتور فاروق الباز والدكتور مجدي يعقوب ضيوف شرف المؤتمر.

وعلى أنغام أغنية «يا أحلى اسم في الوجود.. يا مصر»، بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي شهدت استعراضا بالفيديو لإنجازات العلماء المصريين.

ويعد المؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج «مصر تستطيع» هو الأول من نوعه للاستفادة من عقول مصر المهاجرة فى وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية فى البحث والتفكير، ويشارك فيه أكثر من 30 عالما مصريا من عباقرة العقول المصرية المهاجرة في المجالات الدقيقة والمتميزة فى أول تواصل حقيقى بينهم وبين وطنهم الأم مصر بتقديم أوراق بحثية مهمة تكون نواة لتعميمها في المشروعات القومية العملاقة بجميع أنحاء الجمهورية لتدعم رؤية مصر الشاملة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك