«الإغاثة الإسلامية» بمصر توزع «بطاطين» على وديان جنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإغاثة الإسلامية» بمصر توزع «بطاطين» على وديان جنوب سيناء

لأول مرة الإغاثة الإسلامية العالمية توزع بطاطين على وديان جنوب سيناء
لأول مرة الإغاثة الإسلامية العالمية توزع بطاطين على وديان جنوب سيناء
جنوب سيناء: رضا الحصرى
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 10:43 ص

قامت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمين في مصر بتوزيع 500 بطانية على أهالي وديان فيران التابع لمدينة أبورديس وقرية الطرفة التابعة لمدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، بحضور النقيب أحمد عبد العزيز قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وسامي حسن سكرتير مدينة سانت كاترين، ومسئولي التضامن الاجتماعي ومحمد جبر مدير مكتب السكرتير العام للمحافظة، حيث تم توزيع المساعدات على المواطنين عن طريق كشوف رسمية معتمدة من شيخ القبيلة والتضامن الاجتماعي.

وقال محمد السعيد فرغلي، مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمصر، إن الهيئة بالاتفاق مع القوات المسلحة المصرية قامت بتقديم مساعدات لبدو جنوب سيناء.

وأشار إلى حرص الهيئة حريصة على توصيل المساعدات للمستحقين من أبناء الوديان والتجمعات البدوية عن طريق فريق من المكتب ومسئولي المحافظة والقوات المسلحة بالتنسيق مع مشايخ وعواقل جنوب سيناء، واعدًا بتقديم مساعدات أخرى لباقي أهالي محافظة جنوب سيناء.

من جانبه، قدم الشيخ سليمان أبو مشغل، شيخ قبيلة القراراشة، الشكر إلى الهيئة متمثلة في مديرها بمصر؛ لتوزيعها هذه البطاطين في ظل البرد الشديد في الوديان التي يعانى أهالها من ظروف معيشية صعبة ويحتاجون مثل هذه المساعدات.

وقال سامي حسن، سكرتير مدينة سانت كاترين، إن الهيئة تقوم لأول مرة بتوزيع مثل هذه المساعدات على أهالي التجمعات البدوية، موجهًا الشكر إلى الهيئة والقوات المسلحة التي ساعدت على حسن التوزيع وتأمين عملية وصول المساعدات إلى الوديان، ومطالبًا إياها بزيادة نصيب المحافظة من هذه المساعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك