الاهلي الجريح يصطدم بالإسماعيلي .. والزمالك السوبر في مهمة سهلة امام الانتاج - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في ختام الاسبوع الثامن عشر للدوري

الاهلي الجريح يصطدم بالإسماعيلي .. والزمالك السوبر في مهمة سهلة امام الانتاج

كتب – خالد الإتربي
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:04 م

 

تختتم مباريات الاسبوع الثامن عشر للدوري اليوم بمواجهة الاسماعيلي والاهلي في الخامسة من مساء اليوم على ملعب الجيش في السويس ، ثم يلعب الزمالك امام الانتاج الحربي في الثامنة على ملعب بتروسبورت .

على ملعب الجيش تنتظر الاهلي المتصدر ب45 نقطة مهمة صعبة للغاية ، لكونها تأتي بعد ايام قليلة من خسارة السوبر المحلي اما غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح، وهو الامر الذي وضع مسؤولية كبيرة على كاهل اللاعبين بإستعادة نغمة الانتصارات سريعا ، يأتي ذلك بالإضافة الى الندية التاريخية بين الناديين والتي لاتعترف بحالة الفريقين او موقعهما في جدول الترتيب .

ويواجه الاهلي ايضا ازمة حقيقية في الاجهاد الذي يضرب اللاعبين ، خاصة الثلاثي الدولي احمد حجازي واحمد فتحي وعبد الله السعيد، وهو الامر الذي دفع المدير الفني حسام البدري في استبعاد الثنائي عبد الله السعيد واحمد فتحي.

ومن المنتظر ان يكون التشكيل شريف اكرامي واحمد حجازي وسعد الدين سمير والتونسي علي معلول ومحمد هاني وحسام عاشور وحسام غالي وصالح جمعة ومؤمن زكريا ووليد سليمان والنيجيري جونيور اجايي .

من جهته اكد حسام البدري انه عمل على استشفاء اللاعبين قبل المباراة، مشددا على أن خسارة السوبر لن تؤثر على لاعبي الأهلي في مشوار الدوري، خاصة أن الفريق يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الخبرات.

وأوضح البدري أن الفريق يملك أكثر من بديل لعبدالله السعيد قد يتم الاستعانة بهم في الفترة المقبلة مثل صالح جمعة وعمرو بركات.

على الجانب الاخر يأمل المدير الفني للاسماعيلي ، التشيكي فرانز ستراكا ، في تحقيق اول فوز له مع الاسماعيلي بعدما ودع الفريق الكأس في اول مباراة تحت قيادته ، بالخسارة امام سموحة.

وقال ستراكا " ظروفنا مع الاهلي النفسية شبه متساوية ، فالاهلي دخل المباراة بعد ايام قليلة من خسارة السوبر، ونحن ندخل المباراة ايضا بعد وداعنا للكأس ، لذلك اتوقعها مباراة قوية للغاية، خاصة انني عرفت الخلفية التاريخية للقاءات الفريقين ، وهو ماحاولت توصيله للاعبين خلال المباراة المقبلة، واثق على تفهمهم لهذ الامر ، وتحقيق فوز معنوي ، سيعني للجميع الكثير .".

وعلى ملعب بتروسبورت يأمل الزمالك المنتشي بالتتويج بلقب السوبر، في تحقيق فوز يقربه خطوة الى الامام ، املا في تعثر الاهلي في الفترة المقبلة لتكون الفرصة سانحة لهم لإعتلاء الصدارة .

وحرص المدير الفني للزمالك محمد حلمي على اغلاق ملف الفوز بالبطولة على حساب الاهلي مبكرا، مؤكدا ان المرحلة المقبلة لن لاتقبل اي تهاون اذا ماارادوا التتويج ببطولة الدوري ، مشيرا الى انها لم تنتهي مثلما يروج البعض ، وان الدور الاول مازال في بدايته .

وقال حلمي " سنستغل التتويج بالسوبر لصالحنا، برفع الحالة المعنوية للاعبين، واستغلالها نحو تحقيق انتصارات متتالية في الدوري ، لان الفوز خاصة على غريمك التقليدي يمنك دفعة غير عادية.".

وتابع " نمتلك العديد من الخبرات الكبيرة في الفريق القادرة على التفريق بين الغرور والثقة، وبالتالي اثق في قدرتهم على تحقيق الفوز على الانتاج الحربي .".

واضاف " كنت اتمنى الموافقة على طلبي بتأجيل المباراة نظرا لحالة الاجهاد الكبيرة التي يعاني منها فريقي ، لكننا تعاملنا مع الامر الواقع ، ونجحنا في تجهيز اللاعبين عن طريق الاستشفاء المكثف ، مثلما نجحنا في تجهيزهم قبل مواجهة الاهلي في السوبر .".

ووضح من تصريحات المدير الفني رغبته في اراحة بعض العناصر الاساسية مثل طارق حامد وعلي جبر ، الثنائي الدولي المجهد من المشاركة مع المنتخب ، لذلك قد يكون التشكيل ، محمود عبد الرحيم "جنش " ومحمود حمدي الونش وشوقي السعيد واسامة ابراهيم واحمد فتوح ، واحمد توفيق معروف يوسف وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم وستانلي وحسام باولو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك