اليوم.. شركة الكهرباء في جنوب أفريقيا ترجح توقف انقطاع التيار - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. شركة الكهرباء في جنوب أفريقيا ترجح توقف انقطاع التيار

جوهانسبرج - د ب أ
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:24 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:24 م

ذكرت شركة الكهرباء المثقلة بالمشكلات في جنوب افريقيا "إسكوم هولدينجز" أنها ستتوقف، على الأرجح، عن قطع التيار الكهربائي اليوم الجمعة، بعد إصلاح عدد من محطات توليد الطاقة وتجديد إمداداتها من الديزل والمياه في محطات أخرى.

وأدت انقطاعات التيار الكهربائي على مدار خمسة أيام إلى تعطيل الأنشطة الاقتصادية وتكدس حركة المرور في البلاد، وأثارت انتقادات ضد الرئيس سيريل رامافوسا ووزرائه الذي يكافحون من أجل تحقيق الاستقرار في الشركة المملوكة للدولة.

يذكر أن إسكوم مثقلة بديون تبلغ قيمتها 419 مليار راند (30 مليار دولار)، كما تواجه مشكلات مع نقابات العمال التي تشعر بالقلق إزاء مستقبل العمالة، بعد أن صرح الرئيس رامافوسا الأسبوع الماضي أنه سيتم تقسيم الشركة إلى ثلاثة كيانات منفصلة.

وأوردت وكالة "بلومبرج" للأنباء بيانا للشركة تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، جاء فيه إن إسكوم "لن تنفذ، على الأرجح، عمليات تخفيف أحمال اليوم الجمعة".

ويستخدم هذا المصطلح في جنوب افريقيا للإشارة إلى قطع التيار الكهربائي

وتسببت الأمطار الغزيرة التي انهمرت الأسبوع الماضي على أنحاء كثيرة من جنوب افريقيا، فضلا عن الفيضانات التي حدثت في بعض المناطق، في تهديد آخر لأنشطة شركة إسكوم.

وقالت الشركة: "رغم أن إسكوم لديها خطط لمواجهة الأمطار، للتعامل مع مشكلات تعرض الفحم للمياه، إلا أن الأمطار الغزيرة قد يكون لها تأثير على استخدام الفحم وتغذية الغلايات، مما قد يؤثر على توليد الطاقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك