نائب محافظ القاهرة تتابع إزالة العقارات بمنطقة بير أم سلطان لتوسعة الدائري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة تتابع إزالة العقارات بمنطقة بير أم سلطان لتوسعة الدائري

شريف حربي:
نشر في: الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:44 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:44 ص

تتابع المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ميدانيا، أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائرى بنطاق حى البساتين؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تذليل أي معوقات في الحال حتى لا تتسبب في أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك.

 

وأضافت عبدالمنعم، في تصريحات صحفية، أنه تم البدء في تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بمنطقة بير أم سلطان بعد صرف التعويضات المالية لأصحاب تلك العقارات وجاري المتابعة.

 

وأشارت إلى تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية، بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق وبالتنسيق مع وزارة النقل تسهيلًا على المواطنين ولإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية بطريق الدائري.

 

وأكدت أنه تم بالفعل تعويض أصحاب العقارات والمحال المزالة في الحال للمواطنين أصحاب العقارات المقرر نزع مكليتها بسبب أعمال توسعة الطريق الدائري، وكان يرافقها رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة عبدالسميع، ومدير الاتصال السياسي، ومدير المتابعة الميدانية بالمنطقة، الجنوبية، والإدارة التنفيبذية والقيادات الشرطية.

 

وأوضحت أن خطة التطوير وفقًا للتنسيق مع وزارة النقل، تشمل أعمال تطوير الطريق الدائري في عدة قطاعات وتتمثل في رفع كفاءة الطرق وتوسعتها من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهابًا وإيابًا، لاستيعاب الضغط المروري ومنع تكدس السيارات، فضلًا عن إنشاء طرق داعمة، وتطوير المطالع والمنازل من الكباري والمحاور المرورية، بالإضافة إلى استكمال أعمال الإنارة بالطريق الدائري، وإنشاء أسوار جديدة، وتطوير أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجميع مياه الأمطار.

 

ولفتت إلى تنفيذ أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة بالتنسيق مع وزارة النقل، تم التأكيد على مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كل الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عمالية.

 

وأكدت تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، لتسهيل تنقل المواطنين، مشددة على استمرار التنسيق مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال والاهتمام بأعمال الإنارة، بحيث تتزامن كل أعمال التطوير لتصبح ذات شكل حضاري متميز.

 

يذكر أن أجمالي ما تم حصره من العقارات المتعارضة 390 عقارًا، علاوة على عدد الأسر التي سيتم تعويضها 1380 أسرة بنطاق حي البساتين، أما المحال التي تم حصرها بنطاق حي البساتين بلغت 296 محلًا والورش 136 ورشة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك