اختتام المرحلة الثانية من برنامج المرأة تقود في المحافظات بالبحيرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختتام المرحلة الثانية من برنامج المرأة تقود في المحافظات بالبحيرة

خميس البرعي
نشر في: الخميس 15 فبراير 2024 - 3:45 م | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2024 - 3:45 م

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ختام فعاليات المرحلة الثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، والذي نظمته الأكاديمية الوطنية بمكتبة مصر العامه بدمنهور لتدريب 115 سيدة بالبحيرة على المهام القيادية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولى المرأة رعاية خاصة، حيث تم إتاحة الفرصة أمامها لتولي الوظائف القيادية، بالإضافة إلى توفير البيئة والمناخ الملائم لها في شتى المجالات للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في المجتمع.

وأشادت بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب وحزمة البرامج التدريبية التي تقدمها والتي تهدف إلى صقل المهارات الـھامـة الـتي تـساعـدھـم عـلى إتـمام أدوارھـم الـقیادیـة والـوظـیفیة، وإتاحة فـرصـة تـبادل الأفـكار وتـعمیم الخـطط والمشـروعـات الـناجـحة عـلى جـمیع الـمحافـظات، وكـذا تـعظیم الاسـتفادة مـن خـلال عـقد الـمناقـشات وتـبادل الخبرات.

ومن جانبة أكد السكرتير العام، أن البرنامج صُمم خصيصًا للسيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية كما يعمل على تنمية مهارات السيدات والاستثمار في تدريبهن ومنحهن فرص حقيقية للمشاركة، حيث يفتح آفاق التفكير المنطقي والإبداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تأثيرا في أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بالجهود التي تقوم بها الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب لوضع الأكاديمية في المكانة التي تستحقها من أجل رفع شأن مصر أولا والجهاز الإداري للدولة، وكذا حزمة البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وفي ختام فعاليات البرنامج قامت نائب محافظ البحيرة بتوزيع 115 شهادة إتمام البرنامج للمتدربات اللاتي أعربن عن سعادتهن وفخرهن بالمشاركة في البرنامج، مؤكدات أنه ساهم في تطوير مهاراتهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وفتح لهن آفاق جديدة للمشاركة في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك