جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه المدفعي لمناطق غربي مدينة رفح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه المدفعي لمناطق غربي مدينة رفح

وكالات
نشر في: السبت 15 يونيو 2024 - 12:21 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2024 - 12:21 م

- 19 شهيدًا و50 مصابًا في غارات إسرائيلية استهدفت 3 منازل شرقي مدينة غزة

 

استشهد 19 فلسطينيا وأصيب 50 آخرون على الأقل، السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت 3 منازل شرقي مدينة غزة.

يأتي هذا فيما فيما كثف جيش الاحتلال قصفه المدفعي لمناطق غربي مدينة رفح جنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الفلسطينية بالمدينة، وفق وكالة الأناضول.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة، بأن 19 شهيدا وأكثر من 50 مصابا معظمهم أطفال ونساء وصلوا إلى المستشفى جراء قصف طائرات إسرائيلية 3 منازل في حيي الشجاعية والتفاح، شرقي المدينة.

من جهته، قال الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، إن طواقمه انتشلت شهيدة طفلة رضيعة وعددا من الإصابات بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة الجماصي في منطقة الشعف بحي الشجاعية.

وأفاد الدفاع المدني، في بيان آخر، بانتشال عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة حتحت في منطقة السنافور بحي التفاح.

وحسب شهود عيان، فإن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلا ثالثا في حي التفاح، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

وفي وسط قطاع غزة، تطلق دبابات إسرائيلية بين الحين والآخر نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المناطق الشرقية لمدينة دير البلح ومخيم البريج، دون الحديث عن وقوع إصابات، وفق الشهود.

وبمدينة رفح، تندلع منذ ساعات الفجر اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وعناصر المقاومة الفلسطينية بمناطق غربي المدينة.

وقال شهود عيان، إن أصوات انفجارات عنيفة وقصف مكثف وإطلاق نار يسمع بالقرب من منطقتي العزبة والقرية السويدية غربي رفح.

كما أفاد الشهود بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحاول التقدم باتجاه شمال حي تل السلطان أقصى غربي رفح.

وذكروا أن المقاومة الفلسطينية استخدمت قذائف الهاون في قصف القوات الإسرائيلية خلال محاولتها التقدم باتجاه شمال تل السلطان.

بالتزامن مع ذلك، قصفت طائرات إسرائيلية عدة منازل في الحي السعودي، فيما استهدفت المدفعية مدرسة لوكالة الأونروا بجوار المستشفى الميداني الإماراتي وسط مدينة رفح، ما تسبب بحالات هلع بين المصابين والطواقم الطبية، حسب شهود عيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك