مواجهة التحرش فى العيد بـ«متدربى كاراتيه» وأرقام ساخنة للشكاوى - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواجهة التحرش فى العيد بـ«متدربى كاراتيه» وأرقام ساخنة للشكاوى

آية عامر
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 1:07 م

يكثف المجلس القومى للمرأة وعدد من الحركات والمبادرات المناهضة للتحرش الجنسى، استعداداتهم لحماية الفتيات من الاعتداءات خلال أيام العيد، وبينما دربت حركة «مليون مصرى ضد التحرش» عددا من متطوعيها على أداء حركات قتالية من لعبة الكاراتيه، أعلن «القومى للمرأة»، عن تخصيص أرقام «خط ساخن» لتلقى الشكاوى وتقديم الدعم القانونى للناجيات من حوادث التحرش.

وقالت رئيسة المجلس القومى للمرأة، ميرفت التلاوى، أمس، إن المجلس سيتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، فى اتخاذ جميع التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع التحرش، وسيطلب المجلس أيضا تكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع والميادين والحدائق العامة، لإلقاء القبض على المتحرشين.

وأشارت التلاوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أحد محامى مكتب الشكاوى بالمجلس، سيرافق قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية، فضلا عن تلقى غرفة عمليات «الشكاوى» على مدى ثلاثة أيام العيد، بلاغات حالات التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، على أن يتم تقديم المساندة القانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية، بالإضافة إلى التعاون مع فروع المجلس القومى للمرأة المحافظات، لتلقى شكاوى التحرش.

وخصص مكتب شكاوى «القومى للمرأة» ثلاثة أرقام، لتلقى شكاوى النساء والفتيات، وهى: 01205575331ــ 01121997477ــ 01007525600
من جهته، قال مؤسس حملة «مليون مصرى ضد التحرش»، سعيد ثابت، لـ«الشروق»، إن الحملة ستشارك لأول مرة فى العيد بالتعاون مع حركة «بصمة»، لمواجهة مرتكبى جرائم التحرش الجنسى.

وأعلن ثابت وهو حكم سابق فى الاتحاد المصرى للكاراتيه، عن انتشار متطوعى الحملة عقب إفطار آخر يوم بشهر رمضان، وعلى مدى أيام العيد فى عدة مناطق، مشيرا إلى أن فريق العمل تم تدريبه على حركات قتالية للدفاع عن الضحية، قائلا إن «جميع الحركات والحملات الأخرى يكون كل هدفهم هو القبض على المتحرش وغير مؤهلين لمواجهة المتحرش نفسه».

وقال ثابت، إن الفريق جاهز لمواجهه أى اعتداء وليس فقط التحرش الجنسى، ووقف حالات السرقة بالإكراه، على أن يتم تسليم المتجاوزين أو اللصوص إلى أقرب جهة أمنية موجودة.

وأشار ثابت، إلى أن الحملة ستتواجد فى وسط البلد والكورنيش والتى وصفها بأنها أكثر الأماكن يحدث فيها وقائع اعتداء، مضيفا «هذه أول مره تشارك الحملة ميدانيا، ونستعد بعد العيد للانتشار فى المحافظات والأقاليم وسنبدأ بمحافظة الإسكندرية».

من جهتها، أكدت مؤسسة حركة «بصمة» لمواجهة التحرش الجنسى، نهال سعد، أن الحركة ستبدأ فى مهمتها بالتواجد الميدانى منذ ثانى أيام العيد، بداية من الساعة 3 عصرا حتى العاشرة مساء، لمحاولة التصدى لوقائع التحرش الجنسى، بالإضافة إلى تنظيم دوريات مدنية مكونة من 50 متطوعا فى شوارع وسط البلد لحماية الفتيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك