مسرحية «1980 وانت طالع» تعود للجمهور 4 أيام فقط - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسرحية «1980 وانت طالع» تعود للجمهور 4 أيام فقط

أبطال العرض المسرحي في برنامج «ممكن»
أبطال العرض المسرحي في برنامج «ممكن»
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 3:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2015 - 4:24 ص

بدأ العد التنازلي لظهور النسخة الجديدة من المسرحية الشبابية «1980 وانت طالع» إلى النور؛ ففي تمام الساعة العاشرة من يوم الخميس المقبل يفتح ستار مسرح الهوسابير؛ ليتم سرد طموحات جيل الثمانينات وأزماته في إطار كوميدي اجتماعي.

وبدوره قال مخرج العرض محمد جبر، في تصريحات لـ«بوابة الشروق»، إن النسخة الجديدة تشمل مجموعة من المشاهد المستحدثة، منوهًا إلى احتفاظ المسرحية بقالبها الدرامي، وأغلب المشاهد المعتادة التي لازمت العرض منذ 4 سنوات مضت.

وتابع «جبر» قائلا: «النسخة الجديدة للمسرحية لن تختلف كثيرا عن سابقتها، وقد أجرينا بعض التعديلات على الإخراج، واستحدثنا مشاهد جديدة، لكن القالب الدرامي يبقى واحدا، والمشاهد المميزة للعرض لم تُمَس».

وعن مواعيد العرض المسرحي، أوضح أن العرض سيبدأ من ليلة عيد الفطر المبارك، وسيستمر طيلة أيام العيد الثلاثة، مضيفا: «سنبدأ يوم الخميس في تمام العاشرة مساءً، ثم يوم الجمعة في تمام التاسعة، أما يومي السبت والأحد سنقدم عرضين الأول في تمام الخامسة والآخر في التاسعة»، لافتًا إلى توقف العرض بشكل مؤقت؛ نظرًا لمشاركة المسرحية في مهرجان «فاس» بالمغرب.

تجدر الإشارة إلى توافر تذاكر دخول المسرحية في شباك مسرح الهوسابير منذ أسبوع مضى؛ تمهيدًا للحجز المسبّق.

والعرض المسرحي من بطولة وليد عبد الغني، مصطفى السحت، محمود جمال، سمر نجيلي، مروة الصباحي، أحمد الليثي، عاصم رمضان، محمود عبد العزيز، محمد خليفة، علي حميدة، محمد عتابي، حاتم صلاح، سالي سعيد، ومن تأليف محمود جمال، والمخرجة المنفذة خلود عبد العزيز، وسنوغرافيا وإخراج محمد جبر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك