السعودية تصنف كيانات وأشخاص على قائمة الإرهاب لتمويلهم داعش - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تصنف كيانات وأشخاص على قائمة الإرهاب لتمويلهم داعش

علم السعودية
علم السعودية
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 5:25 م

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تصنيف ستة أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعمًا ماليًا لصالح تنظيم داعش الإرهابي، بتعاون مشترك مع الدول الست في مركز استهداف تمويل الإرهابي.

وحسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، شملت هذه الأسماء: «شركة الهرم للصرافة، وشركة تواصل، وشركة الخالدي للصرافة، وعبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي، ومنظمة نجاة للرعاية الاجتماعية، ومديرها سعيد حبيب أحمد خان».

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أنه بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، يجب تجميد جميع الأصول التابعة للأسماء المصنفة، كما يحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع أو لصالح هذه الأسماء.

وأشارت إلى مواصلة مركز استهداف تمويل الإرهاب تنسيق الإجراءات والجهود لتعطيل تمويل الإرهاب، ومشاركة المعلومات الاستخباراتية المالية، وبناء قدرات الدول الأعضاء من أجل استهداف الأنشطة التي تشكل تهديدًا على الأمن الوطني لأعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب.

وأضافت أن هذه التصنيفات تعتبر مزيدًا من الاستهداف؛ لتعطيل تمويل تنظيم داعش وتقويض قدرته على إخفاء أنشطته وتمويل عملياته، من خلال شركات الخدمات المالية الرئيسية والجمعيات الخيرية العاملة تحت ذرائع مزيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك