سفير تركيا: التعاون الاقتصادي مع مصر سيحتل الصدارة.. وزيارة مرتقبة لوزير خارجيتنا إلى القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير تركيا: التعاون الاقتصادي مع مصر سيحتل الصدارة.. وزيارة مرتقبة لوزير خارجيتنا إلى القاهرة

مروة محمد
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 9:47 م

أكد السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو شن، اليوم الإثنين، أن التقدم في العلاقات والتعاون بين مصر وتركيا سيستمر في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه من ‏المتوقع أن يجري وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، زيارة قريبًا إلى القاهرة؛ لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي.

‏ جاء ذلك خلال احتفال السفارة التركية بالقاهرة بذكرى "يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية" الذي يوافق 15 يوليو من كل عام، وذلك بحضور شخصيات دبلوماسية ‏مصرية وتركية بارزة وإعلاميين.‏ وقال شن، إن التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا سيحتل الصدارة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة ‏اهتمام المستثمرين الأتراك بمصر في ظل الحكومة المصرية الجديدة.

وتوقع السفير التركي، تنظيم العديد من أنشطة التعاون في المجالات الثقافية والاجتماعية مع اعتزام زيادة الاهتمام بالنشاط الرياضي المشترك في ‏العام المقبل. فيما أقيم خلال الحفل، معرضًا للصور لأحداث محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في 15 يوليو 2016، ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين فقدوا أرواحهم أثناء تصدي تركيا لمحاولة ‏الانقلاب.

وقال السفير التركي بالقاهرة، إن منع تلك المحاولة الانقلابية يعد بلا شك نتاجًا لمسار التقدم والوعي الديمقراطي الذي دخلته وعاصرته تركيا منذ عام 1950.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك