طلعت عبد القوي يشيد بإضافة 73 ألف أسرة لتكافل وكرامة: ندعم 5.2 مليون أسرة بـ41 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبد القوي يشيد بإضافة 73 ألف أسرة لتكافل وكرامة: ندعم 5.2 مليون أسرة بـ41 مليار جنيه

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 8:27 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 8:29 م

أشاد النائب طلعت عبد القوي، رئيس لجنة تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بإعلان الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي؛ عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بداية من يوليو الجاري، واوصفا هذه الخطوة بـ«البداية الجيدة والموفقة».

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «TEN»، مساء الإثنين، أن برنامج «تكافل وكرامة» ذو أهمية قصوى كونه يستهدف أكثر من 5.2 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 تضمنت اعتماد الحكومة لمبلغ 41 مليار جنيه لدعم «تكافل وكرامة»، وهو مبلغ غير مسبوق خصص كدعم نقدي للمسنين والمرأة المعيلة وذوي الإعاقة.

وأضاف أن البرنامج انطلق منذ 5 سنوات مستهدفا 1.5 مليون أسرة، إلى أن وصل إلى 5.2 مليون أسرة حتى اليوم؛ بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتضخم الذي تشهده مصر والعالم.

وعلى صعيد آخر، أشاد «عبد القوى» بـ بيان الحكومة الجديدة، واصفا إياه بـ«الشامل والجامع»، مشيرا إلى أنه يستند إلى رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني، التى عكست رؤية الشعب المصري.

واعتبر أن لجنة دراسة برنامج الحكومة المشكلة من نواب الشعب تعد صورة محترمة من صور الديمقراطية تجسدت في عرض الحكومة لرؤيتها ونقاش النواب لها، مؤكدا أن الجميع يعمل لخدمة مصلحة الشعب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم أجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك