الأعلى للآباء والمعلمين: الثانوية العامة الجديدة ستخفف الأعباء النفسية والمادية عن ولي الأمر والطالب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأعلى للآباء والمعلمين: الثانوية العامة الجديدة ستخفف الأعباء النفسية والمادية عن ولي الأمر والطالب

نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:01 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 1:01 م

أعلن المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، برئاسة عبدالرؤوف علام، تأييده للخطة الشاملة التي أعلنها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، لحل المشاكل المزمنة للعملية التعليمية، وخاصة الحلول المقدمة لمشكلة الكثافة، وإطلاق تطوير شامل للمرحلة الثانوية بتخفيف المناهج وعدد المواد.

وأوضح المجلس، في بيان له اليوم الخميس، أن ما أعلنه الوزير فيما يخص تطوير الثانوية العامة، خفف كثيرا من الأعباء النفسية والمادية على ولي الأمر والطالب، وخطوة كبيرة فى القضاء على بعبع الثانوية العامة وتخفيف التوتر والقلق داخل كل بيت مصري لديه ابن أو ابنة في الثانوية العامة، بعد تخفيض عدد المواد الدراسية في الصف الثالث الثانوي إلى 5 مواد أساسية تضاف للمجموع، وفي الصفين الأول والثاني الثانوي إلى 6 مواد تضاف للمجموع.

وأضاف المجلس أنه على ثقة بأن الوزارة ستقدم كل الدعم للمعلمين ولا يجب أن ننساق وراء شائعات أن الوزارة تتخلى عن معلمي المواد غير المضافة للمجموع، مؤكدا أن دورهم ما زال أساسيا في العملية التعليمية ولن يتم تهميشهم.
وأشار المجلس إلى نقطة إيجابية في غاية الأهمية بإعلان وزير التربية والتعليم تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية بما يؤهل الطالب لوظائف المستقبل.

ولفت المجلس، إلى أن خطة وزير التربية والتعليم لتقليل الكثافات خطة طموحة وغير تقليدية، واقتحام جرئ للمشكلات والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية يجب مساندتها ودعمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك