أرتيتا سعيد بفوز أرسنال الثالث على التوالي بملعب توتنهام   - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أرتيتا سعيد بفوز أرسنال الثالث على التوالي بملعب توتنهام  

 (د ب أ)-
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 9:21 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 9:28 ص

عقب تحقيقه ثالث انتصار على التوالي بملعب توتنهام هوتسبير، كان ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، سعيدا لأن فريقه وجد طريقة لإنجاز المهمة مرة أخرى في معقل الجار اللدود.

وتغلب أرسنال 1 / صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الرابعة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتقدم للمركز الثاني في ترتيب المسابقة العريقة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي (المتصدر).

وكانت ضربة رأس جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 63 من عمر المباراة كافية لتحقيق فوز ثالث على التوالي لأرسنال على ملعب توتنهام، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ عام 1988.

ويأتي هذا الفوز ليمنح أرسنال انتصاره السادس في ديربي شمال العاصمة البريطانية لندن خلال آخر 8 لقاءات أقيمت بين الفريقين.

وخلال حديثه للموقع الألكتروني الرسمي لأرسنال، اعترف أرتيتا أن القدرة على منح الفرحة لجماهير الفريق هي امتياز يتمتع به الجميع.

وفي حديثه بعد المباراة، قال أرتيتا "لدينا القدرة على إسعاد الكثير من الناس. لقد فعلنا ذلك بالتأكيد اليوم بالطريقة التي فزنا بها بالمباراة في الظروف التي كانت لدينا قبل الوصول إلى هذه المباراة، ومع كون هذا هو الفوز الثالث على التوالي خارج الأرض هنا أيضا، فهذا يعني الكثير. لذا نأمل أن يتمكنوا من الاستمتاع بذلك".

أضاف المدرب الإسباني "هناك بعض الأشياء التي يتعين علينا القيام بها بشكل أفضل بالتأكيد، وخاصة الأشياء البسيطة حينما تكون الكرة بحوزتنا والتي لم أكن سعيدًا بها على الإطلاق".

واستدرك "هناك أشياء أخرى في المباراة يتعين علينا القيام بها والطريقة التي تنافسنا بها ودافعنا بها، والطريقة التي ننوي بها طوال الوقت الركض في المساحات التي يمنحونها لك، كانت لا تصدق".

 واختتم أرتيتا حديثه قائلا "ينبغي عليك أن تجد طريقة للفوز في أي سياق، واليوم كان الأمر صعبًا، لأنهم في المقام الأول منافس رائع، وثانيًا لأنه يتعين علينا تغيير خطتنا كثيرًا للاعبين الذين لدينا، ورغم ذلك فإنك لا تزال تفوز بتلك المباريات".

ويأتي هذا الفوز، ليمنح أرسنال، الساعي لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ موسم 2003 / 2004، دفعة معنوية قبل أن يفتتح مشواره بمرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يخرج لملاقاة مضيفه أتالانتا الإيطالي يوم الخميس المقبل، فيما واصل توتنهام عجزه عن تحقيق أي انتصار على منافسه بالدوري الإنجليزي منذ ما يقرب من 4 أعوام.

ولم يحقق توتنهام أي فوز على أرسنال منذ أن تغلب عليه 2 / صفر في ديسمبر 2020 على ملعبه، الذي استضاف لقاء اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك