سفير الهند بالقاهرة: شرم الشيخ الوجهة السياحية المفضلة لأثرياء الهند ونتطلع إلى توقيع بروتوكول لتنشيط السياحة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الهند بالقاهرة: شرم الشيخ الوجهة السياحية المفضلة لأثرياء الهند ونتطلع إلى توقيع بروتوكول لتنشيط السياحة

رضا الحصري
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 4:31 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 4:31 م

صرح "اجيت جوبتا" سفير الهند بالقاهرة، أن مدينة شرم الشيخ تُعتبر الوجهة السياحية المفضلة لأثرياء الهند، حيث يفضلون إقامة حفلات الزفاف الخاصة بهم في منتجعاتها السياحية، التي توفر لهم الاحتفالات بطرق تدمج بين الثقافة الهندية والمصرية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة المناسبة لحفلات الزفاف.

وأضاف السفير الهندي، أن شرم الشيخ بشكل خاص وكافة منتجعات جنوب سيناء السياحية تعد من أفضل الوجهات السياحية لديه، لذا يسعى لتوقيع بروتوكول بين جنوب سيناء ومقاطعة "جول" الهندية للتعاون في مجال تنشيط السياحة، نظرًا لتشابه الطبيعة الجغرافية بين المنطقتين.

كما أعرب عن تطلعه لجذب ما يقرب من نصف مليون سائح هندي إلى شرم الشيخ خلال عام 2025، مؤكداً أن تحقيق هذا الهدف سهل بفضل تفضيل الشباب الهندي للسباحة والرياضات المائية المتاحة في منتجعات جنوب سيناء السياحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، وسفير الهند بالقاهرة، وذلك على هامش احتفالية "الأسبوع الثقافي الهندي" التي تقام في شرم الشيخ، بمناسبة مرور 75 عامًا على استقلال الهند، والعلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، والتي شملت مهرجانًا هنديًا يتضمن "مهرجان الألوان، اليوجا، البازار الهندي، ومهرجان الأكل الهندي".

وقدم سفير الهند بالقاهرة الشكر إلى محافظ جنوب سيناء لتعاونه خلال تنظيم احتفالية "الأسبوع الثقافي الهندي"، واهتمامه بافتتاح فعاليتها.

وأعرب عن رغبته في التعاون لإدخال سياحة اليوجا إلى مدينة شرم الشيخ، لما تمتلكه من مساحات خضراء مفتوحة، التي تعد مثالية لممارسة هذه الرياضة العالمية، إضافة إلى التعاون في مجال الطب البديل، حيث تشتهر جنوب سيناء بالأعشاب الطبيعية ذات الفاعلية العالية، بجانب التعاون في تدريب العاملين بالقطاع السياحي.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المصريين كانوا دائماً دعاة للسلام، ويرحبون بالتعاون مع الهند نظرًا للتاريخ المشترك والحضارات العريقة التي أسسها البلدان على مر العصور، والتي أبهرت العالم، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين البلدين.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون بين الهند وجنوب سيناء، خاصة في المجال السياحي كأحد الأهداف الاستراتيجية الهامة لمصر، من خلال الترويج العالمي لمقاصدها السياحية، بما أنها تمتلك مقومات سياحية تتماشى مع المعايير العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك