ثلاثية صن داونز تهدد أمال الزمالك في السادسة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثلاثية صن داونز تهدد أمال الزمالك في السادسة

بريتوريا - محمد القاعود
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:09 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2016 - 5:09 م

 

تقلصت امال الزمالك في تحقيق البطولة الافريقية السادسة في تاريخه، اثر خسارته بثلاثية نظيفة من بطل جنوب افريقيا صن داونز، في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب لوفتوس فيرسفيل في مدينة برتوريا .

سجل الثلاثية انتوني لافور في الدقيقة 32 ، وتيبوجو لينجرمان في الدقيقة 40 ، واسلام جمال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 46 ، ليحتاج الزمالك للفوز برباعية نظيفة في مباراة العودة، او على الاقل الفوز بثلاثية واللعب على ركلات الترجيح .

داية متحفظة من لاعبي الزمالك للتصدي للضغط المتوقع اصحب الارض، ونجح علي جبر في ايقاف خطورة المنطلق من الجبهة اليسرى كيجان دوللي وحولها الى ركنية ، فيما اغلق احمد توفيق ومعروف يوسف المساحات في الجبهتين اليمنى واليسرى، لاجبار لاعبي صن داونز على الاختراق من العمق ، بينما اقتصرت المحاولات الهجومية على تحركات النيجيري ستانلي ، ونجح من المرور في الجبهة اليمنى وارسل عرضية خطيرة، انقذها ثابو نثيثي قبل وصولها للمنفرد باسم مرسي.

وجد لاعبو صن داونز صعوبة بالغة في اختراق دفاع الزمالك المتقدم في الربع ساعة الاولى،  ليلجأوا الى حل التسديدات من على حدود منطقة الجزاء ابرزها تسددية قوية من كيجان دوللي علت العارضة.

زادت خطوة الضيوف مع منتصف الشوط ، خاصة من الكرات العرضية بعدما نجح دوللي في المرور من الجبهة اليمنى وارسال عرضية متقنة قابلها تاو براسية غير متقنة علت العارضة، ثم عرضية خطيرة من خاما بيليات قابلها كيكانا براسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد الشناوي.

استمرت خطورة صن داونز، بعد نجاحهم في اختراق الجبهتين اليمنى واليسرى، وارسالهم عرضيات خطيرة من الجبهتين ، لكن التمركز الخاطئ للمهاجمين  حال دون استغلالها، ليلجأ تاو للحل الفردي ويسدد قوية تمر بجوار القائم الأيسر .

اثمر الضغط المتواصل للاعبي صن داونز في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32 من تمريرة بينية متقنة خلف دفاع الزمالك المتقدم ، تسلمها المنفرد انتوني لافور ويسدد كرة صاروخية على يسار الشناوي.

زادت الشراسة الهجومية للاعبي صن داونز وتعددت الفرص المهدرة الى ان سجل تيبوجو لينجرمان الهدف الثاني في الدقيقة 40 ، من تسديدة من بعد منتصف الملعب مرت من الشناوي وارتطمت في القائم الايسر وتحولت في المرمى .

تحرر لاعبو الزمالك هجوميا قبل نهاية الشوط، وشكلت تسديدة ايمن حفني خطورة كبيرة  لكنها مرت اعلى العارضة .

بداية هجومية لصن داونز في الشوط الثاني اسفرت عن الهدف الثالث في الدقيقة 46 من هجمة منظمة ، انتهت بتوغل بيرسي تاو في المنطقة سددها قوية مرت من احمد الشناوي وحولها اسلام جمال بالخطأ في  مرماه .

تدخل مؤمن سليمان بتغيير في الدقيقة 54 بخروج شيكابالا ، ونزول رمزي خالد ليلعب في الجبهة اليسرى ، ويتقدم معروف يوسف للعب في وسط الملعب ، فيما يخرج احمد الشناوي للإصابة ، ويلعب جنش بدلا منه ، ثم يلعب مصطفى فتحي بدلا من باسم مرسي.

كثف الزمالك من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة ، عن طريق النشيط مصطفى فتحي الذي توغل وسدد قوية تحولت لركنية من الدفاع نفذها فتحي لمكعروف يوسف الذي مرر عرضية متقنة قابلها ابراهيم صلاح براسية ارتدت من الدفاع ليسددها صلاح مجدا تنقذها الحارس ، ثم يرد صن داونز بهجمة رائعة انفرد بها تاو ، انقذها منه جنش ببراعة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك