مقتل 2 وإصابة آخرين فى حادث ثأر بسوهاج - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 2 وإصابة آخرين فى حادث ثأر بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية
كتب - محمد عبدالمجيد وعلاء شبل:
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:59 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:59 م
أمن الغربية يحاصر عزبتي "حمد" و"شيكارة" بكفر الزيات لمنع تجدد اشتباكات قبلية خلفت 3 قتلى.. ضبط 4 متهمين بمطار برج العرب.. و إزالة منزلين للجناة
قتل شخصان وأصيب اثناين آخران، فى حادثة ثأرية بمركز ساقلته بسوهاج، اليوم، حيث أطلق عدد من الأشخاص النار على شقيقين أثناء مباشرتهما أعمال بناء بمنزله احدهما بقرية الطوايل، توفى على إثرها شعبان الصيد، مزارع (35 عاما)، وعبدالحليم أحمد عبدالنعيم، موظف بإدارة الري (48 عاما)، وأصيب الشقيق الثانى رفعت الصيد، ونجار مسلح كان بموقع العمل يدعى محمد المصري (42 عاما)، يقيم بقرية آبار الوقف بمركز أخميم، وتم نقل الجثث والمصابين إلي المستشفي العام، وتحرر محضر بالواقعة.

وأفاد شهود عيان، أن الحادث وقع فى وقت مبكر من، صباح اليوم، أثناء إشراف الضحية الأولي على أعمال خراسانية في منزله، وخلال متابعة العمال للعمل فوجؤا بوابل من الرصاص باتجاههم مباشرة، ما أدي إلي مقتل اثنين وإصابة آخرين، وتمكن الجناة من الهرب.
وتعود أحداث الواقعة إلي عام 2012 حيث قام المجني عليه شعبان الصيد بقتل خاله، ووالد زوحته، نتيجة خلافات مادية وأسرية، حيث يتصد أبناء الأخير للأخذ بالثأر لأبيهم.

وانتقلت قوات الشرطة، وضباط المباحث الجنائية، إلى مكان الحادث، وتحرير المحضر اللازم، وانتشرت القوات لتأمين القرية.
وفى الغربية فرضت قوات الأمن حصارا شديدا بقيادة اللواء حسام خليفة، مدير الأمن، على عزبتي "حمد" و"شيكارة" بمركز كفر الزيات، لمنع تجدد اشتباكات قبلية بين عائلتين اندلعت الخميس الماضى وخلفت 3 قتلى ومصابين بإصابات خطيرة.
وألقت المباحث الجنائية، أمس، القبض على 13 متهمًا فى الأحداث، من بينهم 4 من المتهمين بقتل أبناء عائلة "الصعيدي" قبل سفرهم إلى السعودية من مطار برج العرب.

وكانت الأجهزة الأمنية بقيادة مدير الأمن من احتواء غضب أهالي الضحايا الذين رفضوا تشييع جثامين ذويهم، قبل القصاص لهم، حيث قطعوا الطريق أمام حركة السيارات، وأشعلوا النيران فى منازل أهالي المتهمين باستخدام زجاجات المولوتوف، كما أضرموا النيران فى مخازن الأزر.
وأكد مدير أمن الغربية اللواء حسام خليفة، أن المباحث الجنائية بالتنسيق مع ضباط البحث الجنائي بالإسكندرية ألقت القبض على 4 متهمين بقتل أبناء "الصعيدي" خلال الاشتباكات مع عائلة "حمد" قبل محاولتهم الهرب إلى الخارج.
وانتقلت قوات الأمن للقرية ونفذت قرار الإزالة الصادر من مجلس المدينة لمنزلين من منازل الجناة، لتهدئة الموقف واحتواء غضب أهالي القتلى، ولم يتم إزالة منزل ثالث حيث تبين إقامته بالتراخيص اللازمة، وتمكنت من احتواء الموقف في حضور مدير الأمن.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى إعادة فتح طريق "المحلة - كفرفيالة" بعد قطعه لأكثر من 3 ساعات خلال احتجاجات أهالي عزبة "حمد" .
وشدد مدير الأمن عقب مشاركته فى تشييع جثامين القتلي خلال لقاءه أهالي الضحايا بضرورة الالتزام بالقانون، مؤكدا أن رجال لشرطة قادرين على القصاص لأبنائهم من خلال ضبط الجناة وتسليمهم إلى العدالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، فيما فرضت الأجهزة الأمنية كردونا حول القرية تحسبا لتجدد الاشتباكات بين العائلتين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك