يستقبل 500حالة أسبوعيا.. رئيس جهاز العاشر يتفقد مركز التأهيل الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يستقبل 500حالة أسبوعيا.. رئيس جهاز العاشر يتفقد مركز التأهيل الاحتياجات الخاصة

فاطمة الديب
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:36 م

تفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، مركز التأهيل الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة؛ وذلك بهدف متابعة سير العمل والاطلاع على مدى توفير الخدمات اللازمة لهذه الفئة الهامة من المجتمع.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، كما تفقد رئيس الجهاز مختلف أقسام المركز، بما في ذلك غرف العلاج الطبيعي، التأهيل الحركي، والتدريب المهني، كما استمع إلى شرح مفصل من القائمين على المركز حول البرامج والأنشطة التي يتم تقديمها، بهدف تحسين جودة حياة المستفيدين وتعزيز اندماجهم في المجتمع.

استمع رئيس الجهاز إلى آراء الأهالي حول المركز والخدمات المتاحة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لتطوير هذه المراكز وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل العاملين بالمركز.

أشار عبداللاه إلى أنه سيواصل دعمه لهذه الفئة، سواء من خلال تطوير البنية التحتية أو توفير الموارد اللازمة لتعزيز خدمات التأهيل والرعاية.

ويُعد هذا المركز من أكبر مراكز التأهيل في مصر والمنطقة، حيث أنشأته وزارة الداخلية عام 2019 على مساحة 24 ألف متر مربع، منها 70% مساحات خضراء، ويهدف إلى تقديم خدمات متكاملة تشمل العلاج، التأهيل، والتعليم للطلاب من ذوي الإعاقة، ويستقبل حوالي 500 حالة أسبوعيًا من مختلف المدارس بما فيها مدارس الدمج والتربية الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك