«دعم مصر»: نبحث إنشاء هيئة منظمة للنقل الجماعي الخاص - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر»: نبحث إنشاء هيئة منظمة للنقل الجماعي الخاص

كتب- علي كمال
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 8:36 م
عقد ائتلاف "دعم مصر"، صاحب الأغلبية بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد السويدى، اجتماعا أمس الاربعاء؛ لمناقشة تطوير آلية النقل الجماعى، ودمج شركات القطاع الخاص بها.

وقال المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف إن هذا الاجتماع هدفه إعداد حوار مجتمعى، حول الكيفية التى يتم من خلالها دمج قطاع النقل الجماعى فى الدولة، وعمل تشريع يقنن وضعه، وزيادة الاستثمار فيه، وذلك لخلق مزيد من فرص العمل للشباب، ورفع مستوى الخدمة، وتخفيف الوضع على كاهل المواطن، وخدمة الطلاب، موضحا أنه يتم دراسة الأمر بحيث ليشمل جميع المحافظات، بحسب بيان صادر عن الائتلاف. 

وأضاف السويدى: "الاهتمام بهذا القطاع يساعد على جذب مزيد من السياح إلى مصر، فالسياحة لدينا تعانى من مشاكل النقل الخاص"، مؤكدا أنه سيتم إعداد اجتماعات متلاحقة بحضور رؤساء اللجان بالائتلاف، لحين وصول القانون من الحكومة وإعداد التعديلات المناسبة عليه؛ لضمان تنظيم هذا القطاع، حتى لو لزم الأمر إنشاء هيئة منظمة له، على مستوى الجمهورية.

وحضر اجتماع دعم مصر الذى يعد الثانى فى هذا الاتجاه، الأمين العام للائتلاف، طاهر أبو زيد، ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور نضال السعيد، ورئيس اللجنة الاقتصادية النائب عمرو غلاب، ورئيس لجنة النقل والمواصلات النائب هشام عبد الواحد، والدكتور أشرف العربى، والدكتورة مريان عازر، وممثلون عن شركات "أوبر، كريم، سويفل، مواصلات مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك