بالصور.. «حيوان الجيزة» تنقذ حياة «عزيز» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «حيوان الجيزة» تنقذ حياة «عزيز»

كتب - السيد علاء:
نشر في: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 7:15 م | آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 7:15 م
أعلن الدكتور رأفت عبد الله، مدير عام حدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، الخميس، تحسن الحالة الصحية لذكر الزراف الملقب بـ"عزيز" بحديقة حيوان الجيزة، عقب انخفاض درجة حراراته أمس، بعد رفض أمه نسمة الملقبة بـ"سونسون" إرضاعه، عقب ولادته بيومين، ما عرض حياته للخطر.

وأكد مدير عام حدائق الحيوان فى بيان صحفي اليوم، أن درجة حرارة الزراف "عزيز" عادت إلى طبيعتها الآن، كما تمكن من الوقوف على قدميه، والمشي في بيت الزراف، الأمر الذى أسعد جميع العاملين فى الحديقة، والفريق البيطري المكلف بمتابعة حالته، لافتاً إلى أن الخطر لا يزال قائما ويستمر لمدة ثلاثين يوما من الولادة.

وأضاف رأفت عبد الله، أن الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، تمكن من إحضار لبن "السرسوب" من إحدى مزارع الأبقار بجمعية أحمد عرابى، وتم إرضاعه بنجاح بعد رفض أمه "سونسون" إرضاعه، مؤكداً أن المولود يحظى برعاية وملاحظة بيطرية على مدار الأربع وعشرين ساعة، من قبل فريق طبي متخصص.

كما تم إحضار بطاطين ومدفأة لرفع درجة الحرارته فى بيته، عقب انخفاض درجة حرارة الطقس، كما تم توفير الفيتامينات اللازمة وأدوية رفع المناعة وحقنه بالأدوية المخصصة لإعادة حرارته إلى طبيعتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك