صرف الإسكندرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولى تشاركان في ورشة التغيرات المناخية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف الإسكندرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولى تشاركان في ورشة التغيرات المناخية

كتبت - هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:08 م

نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ورشة حول التغيرات المناخية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى .
وافتتحت الورشة مدير مشروع إدارة مياه دلتا النيل التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولى، مها خلاف، فعاليات ورشة التكيف مع التغيرات المناخية التي كانت بحضور أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض ونائب المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، هشام العسكري،.ومدير وادي العلوم والتكنولوجيا مدينة زويل مصطفي موسي، ورئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية أحمد جابر، ورئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري وليد حقيقي، ومدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إيمان شاكر.
وتناولت ورشة العمل سبل وأدوات التنبؤ المختلفة، وكيفية الاستفادة منها للتعرف على التحديات المستقبلية بالمنطقة، وكيفية بناء السيناريوهات المستقبلية التي تسهم في وضع الرؤى والخطط المحكمة لمواجهة تلك التحديات.
وأكدت مها خلاف أن من أهداف ورشة العمل تجميع الجهات العاملة في هذا المجال بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لبحث سبل تطوير التنبؤ بالمناخ والتعاون ووضع سيناريوهات للأحداث المتوقعة وحلول لمواجهتها.
واستعرض رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، مظاهر التغيرات المناخية خاصة التي تم رصدها بالإسكندرية وتطور التعامل مع الأمطار خلال السنوات الماضية ودعم الحكومة المصرية بمشروعات عدة لرفع كفاءة الشبكات وانشاء شبكات لاستيعاب كميات الأمطار التي تزداد كل عام وأعمال حماية الشواطئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك