وزير التعليم يتفقد سير امتحانات أولى ثانوي بالقاهرة.. ويوجه بتوفير احتياجات الطلاب - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم يتفقد سير امتحانات أولى ثانوي بالقاهرة.. ويوجه بتوفير احتياجات الطلاب

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:04 م

تفقد وزير التربية والتعليم، رضا حجازى، اليوم، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤ للصف الأول الثانوى بمدرستى الجولف الرسمية للغات، وخالد بن الوليد المتكاملة، التابعتين لإدارة الشروق التعليمية؛ وذلك فى إطار متابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

وتابع الوزير، الامتحانات بمدرسة الجولف الرسمية للغات، حيث يؤدى الامتحانات بها ١٦٥ طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى، و١٥٤ طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى.

وتفقد الوزير عددا من لجان الصف الأول الثانوى بالمدرسة أثناء امتحان مادة الجغرافيا على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، وعدم وجود أي مشكلات تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

ووجه الوزير بوضع مصلحة الطالب أولا فى الاعتبار وسرعة التعامل مع أي معوقات تقنية قد تواجه الطلاب مع بداية أو أثناء أداء الامتحانات على التابلت، وبتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، وانضباط اللجان، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

واطمأن حجازي على سلامة البنية التكنولوجية داخل المدرسة، وعملية التصحيح الالكترونى والرصد، حيث أكدت الأخصائية التكنولوجية بالمدرسة على أنها تتم أولا بأول، ووجه الوزير بإعلان النتائج فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة.

وتوجه الوزير إلى مدرسة خالد بن الوليد المتكاملة التابعة لإدارة الشروق التعليمية، حيث يؤدى الامتحانات بها ١٣٥ طالبا وطالبة فى الصف الأول الثانوى، و ١٠٦ طلاب فى الصف الثانى الثانوى.

وتفقد عددا من اللجان أثناء امتحان مادة اللغة الثانية (الألمانية / الفرنسية) للصف الأول الثانوي واطمأن على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، حيث أكد الطلاب على وضوح الاسئلة وسهولة الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك