«الصحفيين» تقر ميزانية العام الماضي وسط مشادات.. وانسحاب أمين الصندوق - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تقر ميزانية العام الماضي وسط مشادات.. وانسحاب أمين الصندوق

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 16 فبراير 2017 - 1:53 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2017 - 1:53 م

- «شبانة»: هناك من يقوم بتكسير النجاح غير المسبوق في عهدي كأمين صندوق
- «المستشار القانوني للنقابة»: لم نتلقَ أي طلبات في اليوم الأول من باب الطعون والتنازلات
أقر مجلس نقابة الصحفيين ميزانية العام الماضي، خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأربعاء؛ لعرضها على الجمعية العمومية في اجتماعها العادي 3 مارس المقبل، بالتزامن مع إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة.

وقال محمد شبانة أمين صندوق النقابة: «نحن نقدم ميزانية تاريخية بفائض 39 مليون جنيه مقارنة بالميزانية السابقة فائض 11 مليونًا، والعام الماضي قدمت في منتصف فبراير».

وأضاف «شبانة»، في تصريحات لـ«الشروق»: «المجلس القادم لن يحتاج جنيهًا واحدًا في الدورة القادمة، وفي عهدي كأمين صندوق حققنا أكبر معدل للقروض الحسنة في تاريخ النقابة بمبلغ 3 ملايين جنيه، وأكبر إعانات علاجية، وأكبر معاشات».

وأكد «شبانة» أنه لم يتأخر في صرف بدل التكنولوجيا للزملاء بالصحف غير القومية طوال عامين، ولم يرتبط بشيكات المجلس الأعلى للصحافة، لافتا إلى أنه أعاد ما يزيد عن 11 مليون جنيه للزملاء مقابل استرداد أرض 6 أكتوبر، ولأول مرة يخصص للصحفيين قرض زواج بلغ 10 آلاف جنيه، وزيادة القرض الحسن ليصل إلى 5 آلاف جنيه.

وبحسب مصادر، شهد الاجتماع بعض المشادات بين أحد أعضاء المجلس و«شبانة»، حول تأخير الميزانية، والتي كان من المقرر عقد اجتماع مناقشتها الخميس الماضي، وهو ما دفع الأخير إلى الانسحاب من الاجتماع تاركًا المدير المالي ينوب عنه للرد على استفسارات الأعضاء حول بنود الميزانية.

وهو ما رد «شبانة» عليه بالقول: «انسحبت من الاجتماع؛ لأن هناك من يقوم بتكسير النجاح غير المسبوق في عهدي كأمين صندوق، وتركت المراقب المالي ومدير الحسابات للرد على أي استفسارات من قبل المجلس».

وأضاف «شبانه» لـ«الشروق»: «الحديث عن تأخير الميزانية غير صحيح فهذا موعدها الطبيعي. ولم أتعمد تأخيرها لأنها أمرًا إداريًا يتعلق بالمحاسبين والإداريين».

وأقر المجلس الميزانية بحضور نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبدالرحيم، ووكيلي النقابة خالد البلشي وخالد ميري، وأغلب أعضاء المجلس (كارم محمود، وحاتم زكريا، وأبوالسعود محمد، وإبراهيم أبو كيلة، وكارم وحنان فكري، ومحمود كامل)، فيما تغيب عن الاجتماع علاء ثابت عضو المجلس.

في سياق متصل، فتحت نقابة الصحفيين باب الطعون والتنازلات، اليوم الخميس، ولم تتلقَ اللجنة المشرفة على الانتخابات أي طعون حتى الآن، بحسب المستشار القانوني للنقابة سيد أبو زيد.

يذكر أن باب الطعون والتنازلات مستمر حتى 20 فبراير الجاري، على أن تعقد الجمعية العمومية لانتخابات التجديد النصفي 3 مارس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك