عريس الجنة.. المئات من أهالي قنا يشيعون جثمان شاب توفي خلال حفل زفافه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عريس الجنة.. المئات من أهالي قنا يشيعون جثمان شاب توفي خلال حفل زفافه

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 16 فبراير 2023 - 12:30 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 12:30 م

• والشرطة تتحفظ على منظمي الحفل

مصادر: فتح ملف إجراءات السلامة بقاعات الأفراح
حمادة عاشور

شيع المئات من أهالي قبيلة الحميدات بمحافظة قنا، اليوم الخميس، جثمان العريس الذي توفي ليلة زفافه أمس؛ جراء سقوط رافعة العروسين "التلفريك" عليه، بعد دقائق من دخوله وعروسه إحدى قاعات الأفراح الخاصة بمنقطة حوض 10 بوسط المدينة، وهو ما تسبب في وفاة العريس وإصابة العروسة.

وبحسب أقوال الشهود في المحاضر الرسمية، وأمام جهات التحقيق، فإن العريس المهندس محمد حسني أمين ريان، ابن قبيلة الحميدات، توفي بعد سقوط رافعة نقل العروسين "التلفريك"، وتحطمت على رأس العريس الذي أصيب في الرأس والرقبة، وتسببت في وفاته وإصابة العروسة بإصابات طفيفة في مشهد تحولت معه كل الزغاريد ومشاهد الفرح إلى صراخات ونحيب داخل القاعة.

وعقب نقل العروسين إلى مستشفى قنا العام، صرحت النيابة العامة تحت إشراف المستشار طارق بكر المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية، بعد توقيع الكشف الطبي على العريس من قبل الطبيب الشرعس وبيان ما به من إصابات وأسبابها، بدفن الجثمان.

وقال شهود عيان، لـ"الشروق"، إن وفاة الشاب المهندس محمد حسني ريان، أصابت الحاضرين بصدمة شديدة خاصة أهل العريس الذين شاهدوا نجلهم، والذي تحول زفافه إلى مأتم وفاجعة بموته، عقبها حدثت حالة من الهلع الشديد بين الحاضرين الذين طالبوا بسرعة حضور الإسعاف لإنقاذه.

وكان مدير أمن قنا اللواء إيهاب طه مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا مساء الأربعاء، بسقوط رافعة العروسين بإحدى القاعات الخاصة، بمنطقة حوض 10 بوسط المدينة؛ مما تسبب في وفاة العريس محمد حسني أمين ريان مهندس، وإصابة عروسة، وتم نقلهما إلى مستشفى قنا العام.

وتحفظت قوات الشرطة على قاعة الأفراح تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب لجنة فنية للوقوف على أسباب سقوط الرافعة، والقبض على عدد من منظمي الحفل وصاحب القاعة؛ لتحديد المسؤولية الجنائية عن الواقعة.

وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى دفتر عزاء لنعي عريس الجنة الذي شهد له الجميع بحسن خلقه، حيث إنه تخرج من كلية الهندسة عام 2015، وتوفيت والدته منذ سنوات قليلة، فيما نعت نقابة المهندسين ورموز القبائل عريس الجنة.

وعلمت "الشروق"، أن قيادات تنفيذية بديوان عام المحافظة فتحت ملف قاعات الأفراح بداخل المحافظة، وقررت تشكيل لجان فنية بالتعاون والتنسيق مع شرطة المصنفات والمرافق والحماية المدنية؛ لمراجعة إجراءات السلامة بداخل جميع القاعات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي حيال المخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك