وزير النقل: إقامة محطة متعددة الأغراض سيحول ميناء نويبع إلى عالمي لنقل البضائع - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: إقامة محطة متعددة الأغراض سيحول ميناء نويبع إلى عالمي لنقل البضائع

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:47 م | آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:47 م

- محافظ جنوب سيناء: تخصيص 26 فدان لإقامة منطقة حرة في نويبع


- رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: 400 مليون دولار تكلفة مشروع إقامة محطة متعددة الأغراض بنويبع


أكد هشام عرفات، وزير النقل، أن مخطط إقامة منطقة لوجستية بمدينة نويبع يتكامل مع المشروعات الضخمة التي تتم على أرض سيناء مثل مشروع «نيون»، الذي سيتم بالتعاون مع دولتي السعودية والأردن، مشيرا إلى أنه وجد منطقة نويبع أنسب مكان لإقامة هذا المشروع الضخم وخاصة.

جاء ذلك خلال وضع وزير النقل، لحجر الأساس لإقامة محطة متعددة الأغراض بمدينة نويبع، بحضور اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، واللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، واللواء صبري الوزيري، رئيس مدينة نويبع، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف أن وضع حجر الأساس لمشروع إقامة محطة متعددة الأغراض «حاويات - بضائع عامة» سيحول ميناء نويبع من ميناء عادي لنقل الركاب لمنطقة لوجستية عالمية لنقل البضائع واستقبال السفن الضخمة خاصة بعد إقامة مشروع المنطقة الصناعية «نيون»، بالتعاون مع بعض الدول العربية.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات الصينية الكبري للبدء في مشروع المحطة على أن يتم الانتهاء منه خلال 30 شهر فقط.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن المشروع عبارة عن منظومة تعاون مع بعض الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم تحديد 500 ألف م2 أي ما يعادل 26 فدان لإقامة منطقة حرة بمدينة نويبع؛ حيث تم إنهاء كافة الإجراءات للبدء بالمشروع عقب توقيع رئيس الوزراء، بالتخصيص.

من جهته، قال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن محافظة جنوب سيناء تشهد إقامة أعمال ريادية بمجال المشروعات التنموية الكبرى، لافتا إلى أن إقامة محطة متعددة الأغراض على مساحة 140 ألف م2، وسيحتوي على رصيف بطول 400 م2، وغاطس بعمق 17 متر، بتكلفة اجمالية تصل إلى 400 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك