سحابة سوداء وانفجار عبوات التنر.. شاهد عيان يروي لحظات رعب جراء حريق مصنع أبو رواش - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحابة سوداء وانفجار عبوات التنر.. شاهد عيان يروي لحظات رعب جراء حريق مصنع أبو رواش

محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 16 مارس 2022 - 3:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2022 - 3:15 م

قال أحد شهود العيان في حريق مصنع مواد كيماوية بالمنطقة الصناعية في منطقة أبو رواش بدائرة مركز شرطة كرداسة، أن ألسنة اللهب كادت أن تصل إلى السماء من شدة الحريق، ونظرا لاحتواء المصنع على مواد بترولية تساعد على شدة الاشتعال "تنر وبويات"

وأضاف الشاهد، أن هناك حالة إصابة باختناق من أحد أفراد قوات الحماية المدنية أثناء تأدية عمله بالسيطرة على الحريق لكثافة الأدخنة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرا إلى سماع أصوات انفجارات متتالية مصدرها عبوات التنر والبويات وهو الأمر الذي زاد من صعوبة السيطرة على الحريق في وقت وجيز.

وأوضح أنه فور نشوب الحريق، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بأكثر من 6 سيارات إطفاء لمحل البلاغ، للسيطرة على الحريق ومنع امتدادها إلى المجاورات "المنطقة كلها مصانع"، بالإضافة إلى 4 سيارات إسعاف كانت تمركز بمحيط الحريق لسرعة نقل المصابين والضحايا إلى المستشفى إن وجد.

وانتقل خبراء المعمل الجنائى وفريق من النيابة لموقع الحادث، لمعرفة الأسباب النهائية حول الحريق، وتقدير الخسائر التى نتج عنها اندلاع النيران داخل المصنع.

ويقوم رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بالاستماع لأقوال شهود العيان، والتحفظ على أصحاب المصنع للقيام بجمع المعلومات والبيانات اللازمة حول الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق داخل مصنع لإنتاج التنر والبويات بدائرة قسم شرطة كرداسة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ6 سيارات إطفاء، و4 سيارات إسعاف لمحل البلاغ.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ولمنع امتدادها إلى المجاورات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك