محافظ الإسكندرية يشارك في معرض تكنولوجيا المياه والصرف الصحي في ألمانيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يشارك في معرض تكنولوجيا المياه والصرف الصحي في ألمانيا

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 2:22 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 2:22 م

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، زيارة رسمية إلى ألمانيا، على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في معرض "IFAT" في مدينة ميونيخ الألمانية. ويُعتبر هذا المعرض أكبر وأهم معرض في العالم للتكنولوجيا البيئية، حيث يركز على تكنولوجيا المياه والصرف الصحي والنفايات، ويشارك فيه أبرز المتخصصين والباحثين في هذا المجال.

وأوضح محافظ الإسكندرية في بيان أن المعرض الدولي يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال إعادة التدوير والنفايات، وكذلك تكنولوجيا معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من الصناعات المرتبطة في جميع أنحاء العالم.

وقاد الشريف، على هامش فعاليات المعرض الدولي، مفاوضات لإيجاد حلول لمشاكل النفايات مع الجانب الألماني، وتم خلالها مناقشة سُبل التعاون وبناء القدرات، والتعرف على أحدث التقنيات في هذا المجال.

بالإضافة إلى عقد اجتماعات لتعزيز العلاقات بين مصر وألمانيا في مجال التعامل مع النفايات الصلبة والعضوية.

كما ناقش محافظ الإسكندرية مع خبراء الاتحاد الأوروبي تطبيق منظومة EPR في مصر، واتفق على بدء تنفيذها في مدينة الإسكندرية.

واجتمع الشريف بالوفود العربية المشاركة في معرض IFAT بميونيخ، مُشيدًا بالمشاركة الفعّالة التي ظهر بها جميع ممثلي الوفود العربية.

كما قام بزيارة الجناح السعودي في المعرض، وناقش مع المتخصصين أحدث التكنولوجيات في هذا الشأن.

وواصل الشريف برفقة الوفد المصري تفقدهم لأجنحة الشركات العالمية المشاركة، وأكد على أهمية المعرض في عرض أحدث التقنيات والمنتجات في مجال المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى تنظيم ندوات متخصصة وورش عمل.

ضم الوفد المرافق كل من الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور أحمد توفيق ممثل عن شركة نهضة مصر، والدكتور جاسر حسن ممثل عن مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك