الاتصالات: جار تنفيذ مشروع جديد لربط أقسام الشرطة بالمحاكم والنيابات إلكترونيًا - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتصالات: جار تنفيذ مشروع جديد لربط أقسام الشرطة بالمحاكم والنيابات إلكترونيًا

دار القضاء العالي - ارشيفية
دار القضاء العالي - ارشيفية
صفاء عصام الدين
نشر في: الخميس 16 يونيو 2016 - 2:17 م | آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2016 - 2:17 م
قال عبدالناصر عواد، وكيل أول وزارة الاتصالات، إن وزارة التخطيط خصصت 592 مليون جنيه ميزانية للوزارة خلال السنة المالية الجديدة، منهم 361 مليون لمشروعات جديدة.


وأضاف وكيل أول وزارة الاتصالات، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ مشروع «إنفاذ القانون» الذي يهدف إلى ربط المحاكم بأقسام الشرطة بالنيابات إلكترونيًا لمساعدة إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية على معرفة الأحكام الصادرة أولًا بأول.

وتسائل النائب أحمد رفعت، وكيل اللجنة عن العائد الذي سيعود على المواطن من ذلك المشروع، فعقب خالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، قائلا: "سيساعد على تحقيق الأمن في المجتمع المصري كله، سيساعد ذلك على تنفيذ الأحكام بسرعة".

وطالب وكيل اللجنة بأن يكون جميع بيانات المواطنين موجودة في كافة المصالح الحكومية وليس في وزارة الداخلية فقط، فرد العطار، بأن "الوزارة تسعى حاليا لربط كل البينات على بطاقة الرقم القومي".

وقال: "إن اللجنة العليا للرقم القومي عقدت اجتماعًا مؤخرًا لبحث تعميم مشروع إنفاذ القانون في 14 محافظة، ومن المفترض أن يتم الانتهاء منها خلال سنوات ونسعى لتقليص تلك المدة".

كما أعلن عن بدء برنامج إلكتروني للتعداد على «التابليت»، مشيرًا إلى محاربة الدروس الخصوصية عبر التعاون مع وزارة الترببة والتعليم من خلال نشر محتوى المناهج وعمل برامج تفاعلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك