مستشار الرئيس للصحة: شراسة كورونا بدأت تقل.. والفيروس في «المرحلة المتحركة» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس للصحة: شراسة كورونا بدأت تقل.. والفيروس في «المرحلة المتحركة»

هديل هلال
نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 11:48 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 11:48 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن شراسة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بدأت تقل في حدة الأعراض والإصابة، لافتًا إلى أنها أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض الأعداد في مصر.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الخميس، أن مصر في «المرحلة المتحركة» للمرض، موضحًا أن المرحلة المتحركة تعني استمرار استقبال الإصابات.

وتابع أن الحركة قد تكون إيجابية أو سلبية، مشيرًا إلى أن هناك احتمالية كبيرة لنجاح التطعيمات، فضلًا عن توافر أكثر من لقاح في أكثر من دولة لفيروس كورونا الآن.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية إلى أن هناك أملًا كبيرًا ونقاشًا وتواصلًا مع المؤسسة العالمية للقاحات، لرؤية المتاح وحجز نصيب مصر منها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 928 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 85 ألفًا و771 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 53 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 26 ألفًا و691 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك